TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 حالات تمنح للوافدين إذن غياب خارج الكويت

6 حالات تمنح للوافدين إذن غياب خارج الكويت
علم دولة الكويت

الكويت - مباشر: حددت وزارة الداخلية الكويتية، 6 حالات يجوز فيها منح الأجنبي المرخص له بالإقامة إذناً بالغياب خارج البلاد لمدة تزيد على 6 أشهر، وذلك بحسب القرار رقم 957 لسنة 2019 باللائحة التنفيذية الجديدة لقانون إقامة الأجانب.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالة الأولى تتضمن الدارسون في الخارج ومرافقوهم شريطة إثبات ذلك بشهادة رسمية معتمدة، وتتضمن الحالة الثانية المرضى ومرافقوهم ممن يتطلب علاجهم خارج الكويت مدة تزيد على 6 أشهر، ويثبت ذلك بتقارير طبية معتمدة.

وكشفت الداخلية الكويتية أنه يجوز منح الإذن بالغياب تلك المدة لموظفي الوزارات والمؤسسات والشركات ومرافقوهم ممن يتطلب وجودهم خارج البلاد مدة تزيد على 6 أشهر بكتاب صادر من مقار أعمالهم.

كما يمنح الإذن لزوجة المواطن ووالداه، وزوج وأبناء المواطنات، إلى جانب العمالة المنزلية ومن في حكمهم. ويقدم طلب الحصول على الإذن من صاحب الشأن أو من يمثله قانوناً.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح، أصدر الثلاثاء، قراراً وزارياً رقم 957 لسنة 2019 باللائحة التنفيذية الجديدة لقانون إقامة الأجانب.

وحددت الوزارة  الرسوم المفروضة للحصول على الإقامة، إلى جانب توضيح الفئات المستثناة من دفعها، والأبناء الأجانب للمواطنين الكويتيين والكويتيات، والعسكريين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية العاملين في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الوطني، إلى جانب رعايا دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين بالكويت شريطة المعاملة بالمقابل.

كما حددت الوزارة 4 حالات لإبعاد الأجنبي عن البلاد إدارياً، حتى لو كانت إقامته سارية المفعول، منها إذا صدر ضده حكم بعقوبة جناية، أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو إذا صدرت ضده 3 أحكام جزائية، إحداها مقيدة للحرية خلال 5 سنوات.

ترشيحات..

الكويت تحدد 4 حالات لاستبعاد الوافد من البلاد

"الداخلية" الكويتية تُصدر قراراً باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب.. (وثائق)

الكويت تحدد رسوم إقامة الأجانب والفئات المستثناة

محكمة كويتية تلغي قرار "الخدمة المدنية" بمنع الموظف من التعليم

لماذا كرمت "جلوبال فاينانس" محافظ البنك المركزي الكويتي؟