TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وقيرغيزستان

مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وقيرغيزستان
جانب من ملتقى الأعمال الإماراتي القيرغيزي

أبوظبي – مباشر: قال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية بدولة الإمارات، إن إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية مع دولة قيرغيزستان، بلغ مليار دولار في عام 2018.

جاء ذلك خلال كلمة عبد الله بن أحمد آل صالح، اليوم الأربعاء، في ملتقى الأعمال الإماراتي القيرغيزي الذي عقد في إمارة الشارقة، لبحث فرص الشراكة في المجالات التجارية والاستثمارية بين مجتمع الأعمال الإماراتي ونظيره في جمهورية قيرغيزستان، وفقا لبيان صحفي.

وأضاف وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أن حجم التجارة الخارجية غير النفطية مع دولة قيرغيزستان في 2018 يعادل أكثر من ثلاثة أضعاف ما تم تحقيقه عام 2017، وأكثر من عشرة أضعاف ما وصلنا إليه في عام 2016.

وأوضح آل صالح أن الإمارات تستأثر بما نسبته 60% من مجمل تجارة قرغيزيا مع الدول العربية خلال عام 2018، وهي بوابة حيوية لتجارة قيرغيزيا مع أسواق المنطقة.

وأضاف آل صالح أن المجالات المطروحة للتعاون بين البلدين تشمل التجارة والاستثمار والتعاون في الزراعة والمنتجات الغذائية والثروة الحيوانية والنقل والطيران المدني، والسياحة والتعليم والطاقة المتجددة، إلى جانب صناعة الحلال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الملتقى الذي نظمته وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووكالة تشجيع وحماية الاستثمار في جمهورية قيرغيزستان، أهمية تكثيف جهود التعاون واستكشاف الفرص خلال المرحلة المقبلة في مظلة واسعة من المجالات الاقتصادية، من أبرزها التجارة والاستثمار الزراعة والمنتجات الغذائية والطاقة المتجددة والتعدين والسياحة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية.

ترشيحات:

رصد.. الاقتصاد الإماراتي بعيون مؤسسات دولية في أغسطس

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 2.7 ألف سيارة لعيوب تصنيع

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 560 سيارة لعيوب تصنيع