TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباشر تداول:شركات مصرية قد تستفيد من نمو التمويل متناهي الصغر

مباشر تداول:شركات مصرية قد تستفيد من نمو التمويل متناهي الصغر
قاعة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قال محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن حجم التمويل المتناهي الصغر بلغ حتى نهاية يونيو الماضي 20.6 مليار جنيه.

وأوضحت أبحاث مباشر تداول في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أن هناك شركات مدرجة ببورصة مصر يمكنها الاستفادة من نمو القطاع والتي تشتمل أنشطتها الرئيسية على أحد أو بعض أو كل الأنشطة التالية و التي يمكن إيجازها بالخدمات المالية غير المصرفية.

وأضافت أنها تتمتع بنظرة مستقبلية إيجابية بسبب النمو القوي المتوقع في السنوات المقبلة لأنشطتها في مصر هي على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:  المجموعة المالية هيرمس القابضة - سي أي كابيتال القابضة - ثروة كابيتال - التوفيق للتأجير التمويلي - غبور أوتو  من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال ).

وأوضح عمران أن الرقابة المالية، يسرت على شركات التأجير التمويلي عمليات التوريق الخاصة بمحافظها لمساندة الشركات على إيجاد بدائل متنوعة بخلاف البنوك .

وأشار عمران إلى خفض عدد الأوراق المطلوبة من جانب شركات التأجير التمويلي، بشرط تقديم المستندات في وقت معين بهدف تقليل الوقت المستغرق في الحصول على الموافقة. وقال إن شركات التمويل غير المصرفي لديها بدائل مختلفة للتمويل غير البنوك، حيث أن الهيئة تمنح آليات للشركات التي تستنفذ قدرتها المالية بأن تصدر سندات وتقوم بعمليات توريق

وأشار إلى طرح هيئة المجتمعات العمرانية سندات توريق بقيمة 6 مليار جنيه، مؤكداً على وجود عدد كبير من الشركات العقارية لديها محافظ يمكن توريقها. 

ترشيحات:

السيسي:حريصون على الانتهاء من إجراءات المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس

مبيعات عربية وأجنبية تهبط ببورصة مصر بالمستهل

توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر.. اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

أي سكور تستهدف إصدار 12.9 مليون استعلام ائتماني بنهاية