TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نصائح هامة من محمد بن راشد لمواطني الإمارات

نصائح هامة من محمد بن راشد لمواطني الإمارات
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي

دبي - مباشر:  وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي نصائح هامة جديدة لمواطني دولة الإمارات.

وحدد الشيخ محمد بن راشد في تلك النصائح الأطر العامة لمميزات الشخصية الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لتغريدة حاكم دبي على صفحته الرسمية بـ"تويتر" فقد تلخصت تلك الصفات في الآتي:

 
 

وقررت حكومة دولة الإمارات مطلع الشهر الماضي اتخاذ إجراءات "لضبط وسائل التواصل الاجتماعي"، وذلك بعد يوم من تفاعل كبير مع تغريدة نشرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على تويتر ووجه فيها مجموعة من الرسائل إلى الإماراتيين.

ونشر الشيخ محمد بن راشد  في مطلع الشهر الماضي، عبر حسابه على تويتر، ستة رسائل بمناسبة بداية موسم العمل الجديد، جاء في عنوانها "الإخوة والأخوات.. المواطنين والمواطنات.. مع بداية موسم جديد للعمل والانجاز في بلادنا.. أحببت أن أوجه مجموعة من الرسائل".

وجاء في الرسالة الأولى التي كانت موجهة للمسئولين والوزراء والقادة "نحن حكومة إنجازات ولسنا حكومة محاضرات. نحن فريق من المنجزين وليس من المنظّرين" في دعوة للوقوف على أوضاع واحتياجات المواطنين.

وشدت الرسالة الثانية خاصة انتباه المغردين، حيث حذر الشيخ محمد بن راشد من خطورة العبث والفوضى على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أن "سمعة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد "أن وزارة الخارجية هي المخولة للتحدث باسم البلد والتعبير عن مواقفه الرسمية، وعبرها تصان مصداقية الإمارات "وسمعتها الطيبة بين الشعوب".

وأكد أن "صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد".

وفي حينها، اعتمد مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين، وذلك لتفعيل توجيهات الشيخ محمد بن راشد.

وغرد الشيخ منصور بن زايد على تويتر "سمعة دولة الإمارات بناها زايد.. ويرعاها اليوم رئيس الدولة.. ويحميها محمد بن راشد ومحمد بن زايد بمتابعة دائمة وقرارات حاسمة" .

وأكد الشيخ محمد بن راشد الذي ترأس في ذلك التوقيت اجتماع مجلس الوزراء بقصر الرئاسة بأبوظبي، في تغريدة أن "مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وجه بمتابعة كافة وسائل البث المباشر ووسائل التواصل والتأكد من تجاوب كافة الجهات الاتحادية مع استفسارات ومطالب المواطنين".

وختم في سلسلة تغريداته حول الاجتماع "الرسالة التي بعثناها وصلت.. والأفعال أهم من الأقوال .. وسنتابع مع وعدنا به.. وأجدد ثقتي في كافة الوزراء والقادة لتحمل مسئولياتهم أمام شعبنا.. وأقول للجميع أحلامنا في السماء.. ولكن أرجلنا على الأرض.. ولدينا استيعاب للتحديات العملية والواقعية في كافة قطاعاتنا الحيوية والمجتمعية".

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة من أول الدول العربية التي انفتحت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث مثلت نموذجاً للمجتمع المنفتح على الثقافات والحضارات الأخرى والمتفاعل مع تطبيقات ونتائج ثورة الاتصالات والمعلومات.

وحسب تقرير أعدته مؤسسة "كراود ألناليزر" بلغ عدد الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستغرام، تويتر، سناب شات، ولينكدإن) في الإمارات نحو 20.85 مليون حساب.

ترشحيات:

في سبتمبر..توجيهات حاسمة لـ"محمد بن راشد" تستهدف تغييراً لافتاً بالاقتصاد