TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكثر 10 مناطق جذباً للمستثمرين بدبي

أكثر 10 مناطق جذباً للمستثمرين بدبي
أحد شوارع إمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: كشفت إحصاءات رسمية عن تركز رخص الأعمال الجديدة بدبي في 10 مناطق فرعية لتكون هي الأكثر جذباً للمستثمرين العالميين بالإمارة، وذلك بحسب إحصاءات حديثة.

وحازت منطقة بر دبي على النسبة الأكبر من رخص الأعمال التي صدرت في الشهر الماضي بالإمارة التي بلغت 2114رخصة.
 
وبحسب مسح قامت به "مباشر" فإن الإحصاءات  الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة تشير إلى أنه تم إصدار ما يقارب 135.23 رخصة جديدة يومياً في إمارة دبي خلال الشهر الماضي الأمر الذي يعزز استمرارية المسيرة التنموية الطموحة لاقتصاد دبي نحو ترسيخ مكانتها كمركز للمال والأعمال بالعالم. 

وأوضحت الإحصاءات توزيع الرخص الجديدة لأعلى إحدى عشر منطقة فرعية، حيث شكلت نسبة 69.6 بالمائة من إجمالي جميع المناطق.

وجاءت منطقة مجمع دبي للاستثمار  في المرتبة الأولى بنسبة  13.8 بالمائة  بنحو  559.86 رخصة، ومنطقة القرهود بنسبة 13.4 بالمائة بنحو  543.64 رخصة، وبورسعيد 8 بالمائة بنحو 324.56 رخصة.

وأما منطقة برج خليفة فقد استحوذت على 7.5 بالمائة، والفهيدي 5.7بالمائة، ، وعود المطينة الثالثة 5.4 بالمائة، والبرشاء الأولى 4.5 بالمائة، والمرقبات 4.1 بالمائة، والمرر 3.8 بالمائة، والخبيصي 3.4 بالمائة.

الأنشطة 

وبحسب توزيع الأنشطة الاقتصادية للرخص الجديدة خلال شهر سبتمبر/أيلول2019، حازت "العقارات والتأجير وخدمات الأعمال" 51.9 بالمائة من حصة الأنشطة، تلتها "التجارة وخدمات الإصلاح" (23.4بالمائة).

واستحوذت مجموعة "خدمات مجتمعية وشخصية" على (7.4بالمائة)، و"بناء وتشييد" (7.3بالمائة)، و"نقل وتخزين واتصالات" (3.2بالمائة)، و"مجموعة الفنادق" (2.8بالمائة)، و"صناعة تحويلية" (1.4بالمائة)، فيما توزعت النسبة الباقية على أنشطة أخرى.

53%

وشهد الشهر الماضي طفرة كبرى في إصدار الرخص التجارية بالإمارة حيث بلغت 4057 رخص وذلك بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي بزيادة نسبتها 53.06 بالمائة مقارنةً بشهر أغسطس/ آب السابق له حيث بلغ عددها 2650رخصة، وذلك وفقاً لبيانات صادرة عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة الاقتصادية بدبي.

بيئة جاذبة

وأكدت اقتصادية دبي أنها تسعى إلى تعزيز إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تطوير خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية، وخدمات قطاع الترخيص التجاري، بما يعزز عملية بدء الأعمال وتأسيس الشركات التي ترغب في الانطلاق من إمارة دبي.

وتقدم اقتصادية دبي بعض الخدمات الجذابة غير المتوفرة في دول المنطقة ككل وأبرزها خدمة "الرخصة التجارية الفورية" التي يتم تنفيذها خلال خمس دقائق فقط.

ترشيحات:

دبي.. مستثمرو العالم يطلبون رخص الأعمال بقوة