تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح أوريدو الكويت تقفز 55% بالربع الثالث

أرباح أوريدو الكويت تقفز 55% بالربع الثالث
مقر الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أوريدو الكويت"
اوريدو
OOREDOO
0.82% 740.00 6.00

الكويت – مباشر: قفزت أرباح الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أوريدو الكويت" في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 55 بالمائة على أساس سنوي، وفق بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء.

وسجل صافي الربح العائد إلى الشركة في الثلاثة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول السابق نحو 6.2 مليون دينار (20.5 مليون دولار)، مقابل 4 ملايين دينار (13.2 مليون دولار) بالفترة المناظرة من 2018.

وبلغت أرباح الشركة في التسعة الأشهر الأولى من 2019 نحو 23.5 مليون دينار، بارتفاع 45 بالمائة عن مستواها في ذات الفترة من 2019 البالغ 16.2 مليون دينار.

ومن جانبه أرجع رئيس مجلس إدارة ارتفاع الأرباح بالتسعة الأشهر الأولى من 2019 إلى التركيز المكثف على تعزيز الكفاءات التشغيلية، والاستفادة من التنسيق الفعال ضمن المجموعة، وما تتوفر لديها من تقنيات حديثة إلى جانب زيادة كفاءة عملية إدارة الموارد.

وأضاف سعود بن ناصر آل ثاني أن حجم قاعدة العملاء الموحدة ارتفع إلى 27 مليون عميل، بدعم استثمارات الشركة المتواصلة لتحسين تجربة العميل، وتطوير حلول مبتكرة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الجيل الجديد من المستخدمين الذين يملكون مهارات عالية في التعامل مع أحدث التقنيات.

وتابع:" لا تزال الإيرادات تحت الضغط بسبب العوامل الجيوسياسية والاقتصادية الكلية، بما فيها انخفاض قيمة العملة في تونس والجزائر، بالإضافة إلى الأسعار التنافسية الشديدة في الكويت".

وكشف أن الشركة حققت إيرادات بلغت 470 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 مقارنة بـ 502 مليون دينار كويتي لنفس الفترة من العام الماضي، إذ استمر الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بالتحسن على الرغم من انخفاض الإيرادات، الأمر الذي يعكس نجاح برنامج الكفاءة لدينا.

ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركة قامت بزيادة قاعدة العملات في تونس 3 بالمائة عند 9.1 مليون عميل، وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 11 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك على الرغم من انخفاض قيمة الدينار التونسي. 

أما في الجزائر، لا يزال الأداء يتأثر بضعف الظروف الاقتصادية والأسعار التنافسية الشديدة وانخفاض قيمة العملة، فيما تواصل الشركة في فلسطين التركيز على تعزيز كفاءة التكلفة، مما أدى إلى زيادة الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 12 بالمائة ليصل إلى 6.5 مليون دينار كويتي.

وأخيراً في المالديف، لقد حققت أوريدو نجاحاً جوهرياً في كافة المجالات، إذ ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 11 بالمائة ليصل إلى 16 مليون دينار كويتي، مدعوماً بارتفاع عدد العملاء بنسبة 5 بالمائة.

وحققت الشركة أرباح بقيمة 17.32 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 12.23 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 41.6 بالمائة.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات..

"الداخلية" الكويتية تُصدر قراراً باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب.. (وثائق)

الكويت تحدد رسوم إقامة الأجانب والفئات المستثناة

25 أكتوبر.."المتحد" الكويتي يوزع أرباحاً لمساهمي الصكوك

حكم قضائي جديد في دعوى "تنظيف" ضد بلدية الكويت

الاستثمارات الوطنية ترفع حصتها في تابعة لـ63.5%

تابعة لـ"الرابطة" تفوز بمناقصة للإدارة العامة للإطفاء

الدينار الكويتي يرتفع أمام الجنيه الإسترليني