TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" يطلق نظام الكويت للمدفوعات الإلكترونية العام المقبل

"المركزي" يطلق نظام الكويت للمدفوعات الإلكترونية العام المقبل
مقر بنك الكويتي المركزي

الكويت – مباشر: كشف بنك الكويت المركزي، عن وضع خطة عمل متكاملة لمشروع نظام الكويت الوطني للمدفوعات بالتعاون مع البنوك المحلية؛ تمهيداً لإطلاقه خلال عامي 2020 و2021.

وقال المركزي في رده على سؤال برلماني، إن الخطة تهدف إلى تدعيم ركائز الاستقرار المالي للاقتصاد الوطني، وتوفير حلول تقنية متكاملة لتسوية العمليات المصرفية فيما بين الجهات المشاركة، حسب "القبس".

وذكر أن المشروع يشمل أنظمة الدفع والتسوية الإلكترونية فيما بين المؤسسات المالية والأفراد والمبادرين وأصحاب الأعمال.

وأشار المركزي إلى أنه تمت مراعاة أن يشتمل مشروع نظام الكويت الوطني للمدفوعات على مجموعة متكاملة من أنظمة الدفع الإلكترونية المتوافقة مع الأسس والمعايير العالمية المرتبطة بعمليات الدفع والتسوية.

وتتمثل مجموعة الأنظمة المتكاملة التي يشملها نظام الكويت الوطني للمدفوعات في نظام المقاصة الآلية، نظام حماية الأجور، نظام التقاص الوطني للمدفوعات من خلال الأجهزة الذكية، النظام الآني للتسويات الإجمالية، النظام الآني لمدفوعات التجزئة، النظام الإلكتروني لعرض ودفع الفواتير، نظام إدارة المطالبات المالية، نظام العملة الرقمية، نظام الرقابة والتحكم في الجودة.

وبالنسبة لبناء القدرات فإن بنك الكويت المركزي يعمل على تحقيق مزيد من تطوير الكفاءات وبناء القدرات لضمان تقديم الدعم التقني للصناعة، حيث تم إطلاق مبادرة كفاءة لتطوير الشباب الكويتي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإشراف معهد الدراسات المصرفية.

هذا وتأكيداً لرؤية بنك الكويت المركزي بأهمية المبادرة نحو المستقبل، فقد تم إصدار تعميم للبنوك الكويتية خلال الشهر الجاري بشأن اعداد استراتيجية صياغة المستقبل بحيث تتضمن رؤية كل بنك وأهدافه الاستراتيجية نحو كيفية تطوير المنتجات والخدمات المصرفية المقدمة باستخدام التقنيات المالية الحديثة ذات الجودة العالية والآمنة بتكلفة منخفضة على أن تتم مناقشة استراتيجية كل بنك قبل نهاية  2019 .

ترشيحات:

الكويت تحدد رسوم إقامة الأجانب والفئات المستثناة

برميل النفط الكويتي ينخفض 42 سنتاً

25 أكتوبر.."المتحد" الكويتي يوزع أرباحاً لمساهمي الصكوك

أرباح بنك الخليج تتراجع 17% بالربع الثالث

حكم قضائي جديد في دعوى "تنظيف" ضد بلدية الكويت

الاستثمارات الوطنية ترفع حصتها في تابعة لـ63.5%

تابعة لـ"الرابطة" تفوز بمناقصة للإدارة العامة للإطفاء

الدينار الكويتي يرتفع أمام الجنيه الإسترليني