TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع خسائر شيني 281% في الربع الأول

ارتفاع خسائر شيني 281% في الربع الأول
صورة تعبيرية
شينى
PRCL
-8.31% 8.39 -0.76

القاهرة - مباشر: أعلن مجلس إدارة الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني، عن ارتفاع خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 280.8 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 8.95 مليون جنيه قبل الضرائب منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 2.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأكد مجلس الإدارة أنه تم تقليل الخسائر الشهرية من 4.98 مليون جنيه في يوليو إلى 3.66 مليون جنيه في أغسطس ثم لـ301 ألف جنيه في شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح أن مبيعات "شيني" بالربع الأول ارتفعت لتسجل نحو 70.9 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 55.26 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وأشار المجلس إلى البدء في تقليل الطاقات الغير مستغلة في شهر أكتوبر بتشغيل خط السيراميك المعطل منذ سنوات وهو ماساعد في تقليل تكلفة الطاقات الغير مستغلة الشهرية بمبلغ قد يصل لـ1.2 مليون جنيه شهرياً بنسبة حوالي 40 بالمائة منها.

وأكد أنه تم زيادة الإنتاج في مصانع السيراميك بنسبة حوالي 27 بالمائة بنفس الطاقات وهي 424 ألف متر مقارنة بـ236 ألف متر في أغسطس و346 ألف متر في يوليو بنفس الطاقات.

ونوه كذلك إلى زيادة الإنتاج في مصنع أدوات المائدة خلال شهر سبتمبر بنسبة حوالي 22 بالمائة عن إنتاج شهر أغسطس، فيما تم زيادة الإنتاج في مصنع الأدوات الصحية خلال سبتمبر بنسبة حوالي 13 بالمائة عن شهر أغسطس.

ترشيحات

قناة السويس تكشف حقيقة فرض رسوم على مواطني مدن القناة

مصر تأسف لتصريحات إثيوبيا الأخيرة حول سد النهضة

عطلة بالمدارس والجامعات المصرية

ساويرس يتفاوض مع الديار القطرية للاستحواذ على حصة بـ"سيتي جيت"

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات