TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فينتك 2019".. "أبوظبي العالمي" يوظف الذكاء الاصطناعي في التمويل

"فينتك 2019".. "أبوظبي العالمي" يوظف الذكاء الاصطناعي في التمويل
مقر سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي - مباشر: شاركت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال (CFTE) القائم في لندن لطرح برنامج جديد، "الذكاء الاصطناعي في التمويل"، كجزء من كلية التكنولوجيا المالية (الفينتك) في الأكاديمية. 

وأوضح سوق أبوظبي العالمي في بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء، أنه تم الاعلان عن طرح البرنامج خلال مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" 2019.

 ويهدف البرنامج الجديد إلى زيادة المعرفة في الذكاء الاصطناعي وفهم أثره على الخدمات المالية وقطاع الخدمات المالية محليا وعالميا.

وقد تم توقيع الشراكة ما بين السيد/ حمد المزروعي، مدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي والسيد/ هاي نجويين تريو، أحد مؤسسي مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال CFTE، بحضور معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي،  والسيد/ خالد السويدي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي. 

ويهدف برنامج الذكاء الاصطناعي في التمويل لاعداد المختصين والمؤسسات والقوى العاملة لديها لتغيير خارطة القطاع المالي الآخذ بالتغير نتيجة للذكاء الاصطناعي. بدءاً من فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاته في التمويل.

ويعمل برنامج التمويل الشامل في الذكاء الاصطناعي أيضا على تحفيز الابتكار في كافة نواحي القطاع وعلى تعزيز وضع الخدمات المالية الرائدة لامارة أبوظبي في منطقة الشرق الأوسط اقليميا وعالميا.

ووفقا لبرايس ووترهاوس كوبر، من المرجح أن يمر قطاع التمويل بثورة ناتجة عن الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يقدر أن تنفق نسبة 25 بالمائة (28.3 مليون دولار) من كافة الاستثمارات المتوقعة في الذكاء الاصطناعي في عام 2021 على تطوير حلول في الذكاء الاصطناعي.

وتندمج الشراكة الجديدة والبرنامج مع جهود أكاديمية سوق أبوظبي العالمي المستمرة والتزامها بتوفير رأسمال بشري مستدام ذو مهارات عالية وخبرة في دعم القطاع المالي والاقتصاد في أبوظبي. 

وتركز استراتيجية "الذكاء الاصطناعي" لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة على الخدمات والقطاعات ومشاريع البنية التحتية المستقبلية.

وتخطط أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ومركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال CFTE لاستغلال هذه الفرصة الرائعة ويتطلعان للتعاون في مشروع برنامج الذكاء الاصطناعي في التمويل. 

يشار إلى أن أكاديمية سوق أبوظبي العالمي هي جزء من سوق أبوظبي العالمي وقد تأسست الأكاديمية في أبوظبي لبناء الخبرات والتعليم المالي والمعرفة لتمكين المنطقة.

ترشيحات: 

دبي ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية عالمية في 2020

بورصة أبوظبي تبحث خطة للطروحات الجديدة

بمشاركة 42 دولة.. معرض الفرانشايز العالمي ينطلق بأبوظبي

"المركزي الإماراتي" يزيد حصة القروض العقارية 10%