TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة تحصل 3 ملايين ريال مستحقات للعمالة المصرية بالسعودية

القوى العاملة تحصل 3 ملايين ريال مستحقات للعمالة المصرية بالسعودية
وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان

القاهرة - مباشر: قال وزير القوى العاملة المصري، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح في تحصيل مستحقات مالية لحل مشاكل لعدد من العمالة المصرية ودياً.

وأضاف محمد سعفان في بيان، اليوم الأربعاء، أنها نجحت في تحصيل 2.928 مليون ريال سعودي ما يعادل 12.886 مليون جنيه.

وأشار إلى أن ذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بحل مشكلة عدد من العمالة المصرية وديا، بعد أن تقدموا بشكاوى في وقت سابق مطالبين فيها بحصولهم على مستحقاتهم المتأخرة لدى أصحاب الأعمال الذين يعملون لديهم.

وأشار إلى أن المكتب قام بمراجعة واعتماد عقود وتأشيرات العمل وشهادات الاستمرارية لنحو 4972 عاملا، منها 4.462 ألاف عقد عمل وشهادات استمرارية في العمل، فضلا عن توفير 8 فرص عمل داخلية، وحل 47 شكوي عمالية، وتحويل 35 شكوي للقضاء لعدم الوصول إلي حلها بالطرق الودية، ويوجد 80 شكوي تحت الدراسة والبحث وذلك من إجمالي 162 شكوي تلقاه المكتب.

وفي سياق متصل قال ياسر غازي الملحق العمالي بالسفارة بالرياض، إنه قام بعمل 12 زيارة ميدانية للمنشآت والمصالح الحكومية لحل مشاكل العمالة المصرية المتواجدة بهذه المنشآت، فضلا عن الرد على 1027 استفساراً عبر الهاتف أو الواتس أو البريد الإلكتروني من خلال المكتب العمالي مباشرة.

ترشيحات:

مبيعات عربية وأجنبية تهبط ببورصة مصر بالمستهل

توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر.. اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

أي سكور تستهدف إصدار 12.9 مليون استعلام ائتماني بنهاية 2019