TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. تشكيل لجنة لدراسة تسوية التزامات وزارة الكهرباء تجاه النفط

العراق.. تشكيل لجنة لدراسة تسوية التزامات وزارة الكهرباء تجاه النفط
جانب من اجتماع مجلس الوزراء العراقي برئاسة رئيس المجلس عادل عبد المهدي

مباشر: ووجه مجلس الوزراء، العراقي، في جلسته الاعتيادية، أمس الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بتشكيل لجنة برئاسة وزير النفط تتولى دراسة تسوية الالتزامات المترتبة بذمة وزارة الكهرباء تجاه النفط.

وشهدت الجلسة، وفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، تعديل قرار مجلس الوزراء (342 لسنة 2019).

ونص القرار بعد التعديلات على: "إقرار توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بشأن الموافقة على إطفاء نسبة 100 بالمائة من مبالغ شراء قطع الأراضي السكنية في قصبة القوش لأهالي القصبة حصرا من الديانة المسيحية.

ووافق مجلس الوزراء، على قيام وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وباقي الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتعيين حملة الشهادات العليا استثناءً من الضوابط المذكورة في البند أولا من القسم الثالث /التعيين من تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية لعام 2019، وهذه السنة فقط، على أن يشمل الاستثناء يشمل جميع الوزارات.

وتمت الموافقة، على استثناء وزارة النفط من الإجراءات المذكورة في تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019 لغرض شراء المنتجات غير الحكومية.

ووافق مجلس الوزراء على تخويل وزير النقل بعدة صلاحيات؛ أبرزها تحديد أجور الـ (250) بصفة عقد في الشركة العامة لإدارة النقل الخاص مع تحديد مقدار مبلغ العقد شهريا، تحديد أجور الـ (400) بصفة عقد في الشركة العامة لنقل المسافرين مع تحديد مقدار مبلغ العقد شهريا، وتحديد مبلغ الـ (500) العقود في الشركة العامة للموانى.

وتمت الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء (180 لسنة 2019) ليصبح: "الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة النفط بشأن تكليف شركة ENI الإيطالية بالمباشرة بتنفيذ المشروع الخاص بتجهيز ونصب محطتي تحلية مياه بحرية لمحطة البراضعية سعة 400 متر مكعب ساعة لكل منهما، ومبلغ 24.97 مليون دولارا فقط".

ترشيحات:

المركزي العراقي: 220.5 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

بيان عراقي بشأن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ودخولها البلاد

العراق.. أوامر بإعادة 10.96 ألف من منسوبي وزارة الدفاع للخدمة

العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية

العمل العراقية تبدأ منح أراض مجانية لعدة فئات

العراق..مقترح بفرض 100 دولار رسوم إقامة شهرية على العمال الأجانب

العمل العراقية توضح آلية التقديم على منحة الطوارئ