TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 2.7 ألف سيارة لعيوب تصنيع

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 2.7 ألف سيارة لعيوب تصنيع
سيارة "تويوتا" من طراز "كورولا"

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن بدء 4 حملات استدعاء جديدة تستهدف 2.7 ألف سيارة من علامات تجارية كبرى أبرزها "تويوتا" و"نيسان".

وأوضحت الوزارة في بيانات أن تلك الحملات تشمل سيارت من النوع الآتي: "تويوتا"، و"نيسان"، و"لاندروفر"، و"هوندا"، وذلك لإصلاح عيوب تصنيعية.

الحملة الأولى

وأفادت الوزارة وفقا للبيانات أن الحملة الأولى تشمل 2070 سيارة "تويوتا" من طراز "كورولا" المصنعة بين عامي 2007 و2010.

وأشارت الوزارة إلى أن تلك الحملة تأتي بالتعاون مع شركة الفطيم للسيارات الوكيل المحلي المستورد لسيارات "تويوتا" و"لكزس" في الدولة.

ويرجع الاستدعاء في تلك الحملة إلى أن السيارات المشمولة بالحملة مجهزة بنافخ هواء الوسادة الهوائية من نوع "تاكاتا" من جهة الراكب.

ومن الممكن أن يكون تم تجميعها دون استخدام ألواح تعزيز الاشتعال، حيث إنه في هذه الحالة وعند حدوث تصادم، قد لا تنشر الوسادة الهوائية للراكب بشكل كامل، ما قد يزيد خطر الإصابة.

Image result for Toyota Corolla

الحملة الثانية 

أما حملة الاستدعاء الثانية، فأفادت الوزارة بأنها تتعلق باستدعاء 555 سيارة "نيسان" من طراز "نفارا"، موديلات سنوات 2013-2018، وذلك بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات، وشركة المسعود للسيارات موزعي سيارات "نيسان" في الدولة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إطلاق هذه الحملة بعد التواصل مع شركة "نيسان الشرق الأوسط"، بعدما تبين أنه في بعض المركبات هناك احتمال ألا يعمل نظام الوسائد الهوائية من نوع "تاكاتا" للسائق والركاب كما ينبغي.

وذلك بسبب تأثير الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة، لذلك قررت الشركة الكشف واستبدال وحدات التحكم للوسادة الهوائية لتلك السيارات بأجزاء أخرى، إذا لزم الأمر دون تحميل المستهلكين أي نفقات.

Image result for nissan navara

الحملة الثالثة

ووفقاً لوزارة الاقتصاد، شملت حملة الاستدعاء الثالثة 57 سيارة "لاندروفر إيفوك" موديل 2020 على مستوى الدولة، وذلك بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات الوكيل المحلي المستورد لسيارات "لاندروفر" في الدولة وشركة "بريميير موتورز" الوكيل الرسمي لسيارات "لاندروفر" في أبوظبي.

وأوضحت الوزارة أن الاستدعاء يستهدف استبدال المصهر "الفيوز" الخاص بنظام غسيل الزجاج الأمامي والخلفي.

Image result for Land Rover Evoque Model 2020

الحملة الرابعة

كما أعلنت الوزارة عن حملة استدعاء رابعة تضم 19 سيارة "أوديسي" موديل 2018 من "هوندا".

وأوضحت أن تلك الحملة بسبب بسبب إمكانية وجود بعض المكونات الميكانيكية في مزلاج الباب الآلي الجرار الخلفي، التي قد تميل للالتصاق، ويمكنها أن تمنع المزاليج الأمامية والخلفية من الإغلاق على خطافات الباب بأمان، وقد يفتح بشكل غير مقصود أثناء عمل المركبة.

Image result for 2018 honda accord

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 560 سيارة لعيوب تصنيع

في أكتوبر.. 4 حملات استدعاء سيارات بالإمارات لعيوب صناعة

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 4.8 ألف سيارة لعيوب تصنيع