TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الامتياز" الكويتية تفوز بمناقصة بحقل الوفرة المشترك مع السعودية

تابعة لـ"الامتياز" الكويتية تفوز بمناقصة بحقل الوفرة المشترك مع السعودية
برج الداو مقر مجموعة الامتياز الاستثمارية
الامتياز
ALIMTIAZ
-2.77% 45.70 -1.30

الكويت – مباشر: أعلنت مجموعة الامتياز الاستثمارية ترسية مناقصة على إحدى الشركات التابعة بـ50.69 بالمائة، تختص بتوريد معدات ثقيلة أساسية وغير أساسية للشركة الكويتية لنفط الخليج.

وأشارت المجموعة في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن أعمال المناقصة تقع في قطاع العمليات المشتركة بحقل الوفرة بالمنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية، وذلك بقيمة 11.49 مليون دينار.

وحسب البيان، تبلغ مدة العقد 5 سنوات، وذلك متوقعة أن تحقق الشركة التابعة نسبة هامش ربح من 2 إلى 4 بالمائة من قيمة العقد.

ونوهت بأن نسبة هامش الربح المذكورة هي نسبة تقديرية وغير ثابتة، وتتغير صعوداً وهبوطاً على ضوء مراحل سير المشروع، ومدة التنفيذ ونسب الإنجاز، ومدى تحقيق النتائج الفعلية بعد التنفيذ الكامل للمشروع، علماً بأن حصة الامتياز البالغة 50.69 بالمائة تحتسب من صافي الربح لنسبة الإنجاز المقدر.

والشركة الكويتية لنفط الخليج هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية تأسست عام 2002 لتمثل حصة الكويت في إدارة حقول المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية بدلاً عن شركة الزيت العربية بعد انتهاء عقدها مع الكويت.

وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، تتوقع دولة الكويت إبرام اتفاق مع المملكة العربية السعودية؛ بشأن استئناف إنتاج النفط بالمنطقة المقسومة على طول الحدود بين البلدين في غضون فترة تتراوح بين 30 و45 يوماً.

وذكرت أن حقل الخفجي، أحد الحقلين في المنطقة المقسومة، يمكن أن يبدأ الإنتاج على الفور، بينما يحتاج حقل الوفرة إلى فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.

ترشيحات..

الاستثمارات الوطنية ترفع حصتها في تابعة لـ63.5%

تابعة لـ"الرابطة" تفوز بمناقصة للإدارة العامة للإطفاء

الدينار الكويتي يرتفع أمام الجنيه الإسترليني

إعلان اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب أبرز أحداث الكويت..اليوم

الكويت تحدد رسوم إقامة الأجانب والفئات المستثناة