TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر و الأردن ينفذان التدريب المشترك "العقبة - 5"

مصر و الأردن ينفذان التدريب المشترك "العقبة - 5"
جانب من التدريب المشترك بين مصر والأردن

القاهرة - مباشر: بدأت مصر والأردن فاعليات التدريب المصري الأردني المشترك "العقبة - 5"، والذي يستمر على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ومسرح عمليات البحر الأحمر. 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان اليوم الأربعاء، إن التدريب يشارك فيه عناصر من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الخاصة المصرية والأردنية، حيث بدأت المرحلة الأولى باصطفاف القوات المشاركة لتحقيق الدمج والتعارف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الشقيقين.

وأضاف تامر الرفاعي، أن خطة التدريب تتضمن عقد عدد من المؤتمرات والمحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، كذلك تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتي تساهم في نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أي تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

يأتي تدريب "العقبة - 5" استكمالاً لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها مصر والأردن حيث يجرى تنفيذه سنوياً بالتبادل بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، بما يدعم علاقات التعاون العسكرى والأمني ويساهم في اكتساب المهارات القتالية بين القوات المشاركة للوصول إلى مستوى راقٍ من العمل الجماعى المشترك.

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي برئاسة السيسي وبوتين

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع مراقبة الأحداث السياسية

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع ترقب التطورات التجارية والسياسية