TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة للاستثمار تقود استثماراً بـ55 مليون دولار في شركة أمريكية

مبادلة للاستثمار تقود استثماراً بـ55 مليون دولار في شركة أمريكية
أحد فروع شركة مبادلة

دبي - مباشر: جمعت شركة الحوسبة الكمية الأمريكية الناشئة أيون. كيو نحو 55 مليون دولار في جولة تمويل قادها صندوقان للاستثمار في رأس المال المغامر مدعومان من سامسونج إلكترونيكس وشركة مبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة الإمارات.

وبعد الاستثمارات من صندوق سامسونج كاتاليست ومبادلة كابيتال، قالت أيون. كيو، ومقرها ماريلاند، إن إجمالي التمويلات التي جمعتها حتى الآن بلغ 77 مليون دولار، وفقاً لبيان صحفي.

ويعتقد باحثون أن الحواسيب الكمية قد تعمل بشكل أسرع بملايين المرات من الحواسيب الفائقة المتقدمة التي تعمل في الوقت الحالي، مما يجعل مهام محتملة تتعدد بين رسم تفاصيل هياكل جزيئية وتفاعلات كيميائية معقدة ودعم قوة الذكاء الاصطناعي ممكنة.

ولدى أيون. كيو بالفعل أربعة حواسيب كمية كل منها في حجم أربعة برادات (ثلاجات) عادية وتعمل في ماريلاند وتؤجر الوقت عليها لأكاديميين وشركات.

ومؤخراً، أطلقت مبادلة للاستثمارات المالية، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار أول صندوقين استثماريين في شركات التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة إجمالية وصلت إلى 918 مليون درهم (بما يُعادل 250 مليون دولار أمريكي)، وهو ما يُعد جزءاً من خططها التوسعية.

ومنذ أيام، كشفت شركة مبادلة للاستثمار المعروفة باسم (مبادلة) أنها وبالتعاون مع مجموعة كارلايل تم استكمال عملية الاستحواذ على حصة أقلية في شركة سيبسا المتخذة من دولة إسبانيا مقراً لها.

يُذكر أن شركة مبادلة تتبع حكومة أبوظبي، وتمتلك شركات واستثمارات متنوعة في خمس قارات داخل قطاعات صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشباه الموصلات، والمعادن والتعدين، والطاقة النظيفة، والنفط والغاز، والبتروكيماويات، والمرافق، والرعاية الصحية، والعقارات، والصناعات الدوائية، والتكنولوجيا الطبية، والزراعة تفوق قيمتها الإجمالية 841 مليار درهم إماراتي.

ترشيحات:

"مبادلة" تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أوروبية

مبيعات قياسية لـ"جلف سوثبيز" بعقارات في دبي