TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الأولى إقليمياً في استقطاب التكنولوجيا المالية

الإمارات الأولى إقليمياً في استقطاب التكنولوجيا المالية
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

أبوظبي - مباشر: توقع تقرير حديث تجاوز الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة العربية 20 مليار دولار من خلال 250 شركة ناشئة بحلول عام 2020، رغم تحديات تواجهه أبرزها التشريعات والتمويل والمشاكل المتعلقة باستقطاب الكفاءات والمواهب المتميزة وتوظيفها والاحتفاظ بها. 

وأكد التقرير  التقرير الذي أصدرته مؤسسة بيفورت للمدفوعات الإلكترونية انتشار الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط، كما تشير الإحصاءات إلى أن 3 من كل 4 شركات ناشئة تتخذ من الإمارات أو مصر أو الأردن أو لبنان مقراً.

 وأضاف التقرير: "تحتل الإمارات المرتبة الأولى بالمنطقة؛ إذ تحتضن 50 في المئة من هذه الشركات  ويبلغ إجمالي عدد العاملين في هذه الشركات الناشئة حوالى 1600 شخص ".

وفي العاصمة أبوظبي، يقدم مهرجان "فينتك أبوظبي" في دورته الثالثة الذي انطلق، الإثنين الماضي، ويستمر إلى اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر/تشرين أول الجاري، مجموعة من الفعاليات تركز على تطورات قطاع التكنولوجيا المالية وجلسات نقاشية وحوارية وورش عمل يديرها مختصو القطاع، وتركز على مواضيع عدة، منها البلوك شين، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا التنظيمية والإشراقية، والامتثال التنظيمي.

ويستعرض مهرجان "فينتك أبوظبي 2019" الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي في دورته الثالثة 14 من أقوى شركات التكنولوجيا المالية عالميا.

ترشيحات:

"فينتك أبوظبي" يشهد مناقشات حول الذكاء الاصطناعي..في ثاني أيامه

 مسؤول بسوق أبوظبي: "فينتك" منصة عالمية لحلول التكنولوجيا المالية