تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للتأمين تعدل 3 مواد بالنظام الأساسي

قطر للتأمين تعدل 3 مواد بالنظام الأساسي
مقر قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
-0.95% 3.12 -0.03

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة قطر للتأمين تعديل 3 مواد بالنظام الأساسي تتعلق بأسهم الشركة، وعضوية وتكوين مجلس الإدارة، وذلك حسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

ومن ضمن المواد المعدلة المادة الـ6 من النظام الأساسي، لتصبح جميع أسهم الشركة إسمية، ولا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري – باستثناء حكومة دولة قطر والمؤسسات العامة والهيئات التابعة لها، أو الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ممثلة بصندوقي المعاشات المدنية والعسكرية – أن يمتلك في أي وقت أكثر من 5 بالمائة من أسهم الشركة.

كما تم تعديل المادة 36 ليتولى إدارة الشركة مجلس مكون من 11 عضواً تعين الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية (صندوق المعاشات المدنية) واحداً منهم ممثلاً لحصتها في رأس المال، والعشر الأعضاء الباقيين تنتخبهم الجمعية العامة العادية بطريقة التصويت التراكمي.

وعدلت الفقرة الأولى من المادة 41 لتنص على:" إذا خلا مقعد عضو مجلس الإدارة شغله من كان جائزاً لأكثر الأصوات من المساهمين الذين لم يفوزوا بعضوية المجلي، فإذا قام به مانع شغله من كان يليه في الترتيب، ويكمل العضو الجديد مدة سلفه فقط، وإذا كان المقعد الخالي خاص بالعضو المعين من قبل الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، وتعين الهيئة من يشغله".

يشار إلى أنه كان من المقرر أن تعلن قطر للتأمين أمس الثلاثاء القوائم المالية للربع الثالث من العام الجاري، علماً بأن أرباحها ارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من 2019 بنسبة 6.5 بالمائة على أساس سنوي مسجلة 410 ملايين ريال قطري، مقابل صافي الربح 385 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام 2018.

ترشيحات:

بالصور.. قطر تعلن خطة توسعة مطار حمد الدولي

74 مليار دولار عجز الأصول الأجنبية للبنوك القطرية

570 مليار ريال السيولة المحلية في قطر بنهاية سبتمبر

"الوطني" يبقي على السعر المستهدف لـ"قطر الإسلامي"

مؤشر أسعار العقارات القطري بأدنى مستوى في 5 سنوات

الأرباح الفصلية لـ"الأسمنت الوطنية" تتقلص 42% بضغط 6 عوامل

قطر للبترول تبدأ تزويد السفن بزيت الوقود البحري منخفض الكبريت

عوامل ترتفع بأصول البنوك التجارية في قطر لمستوى تاريخي

9.3 مليار دولار استثمارات الخليجيين في بورصة عمان بنهاية سبتمبر