تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج" توضح أسباب تعديل "موديز" للنظرة المستقبلية إلى مستقرة

"بروج" توضح أسباب تعديل "موديز" للنظرة المستقبلية إلى مستقرة
مقر تابع لشركة بروج للتأمين التعاوني
بروج للتأمين
8270
0.21% 18.90 0.04

الرياض ـ مباشر: أوضحت شركة بروج للتأمين التعاوني، أن تأكيد تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR)، لدى الشركة، بالفئة Baa2، من قبل وكالة موديز، يعكس الحفاظ على جودة الأصول القوية.

وكشفت "بروج"، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أن تغير النظرة المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة، تعكس زيادة حدة الضغوط التنافسية التي تواجهها الشركة بسوق التأمين السعودي

وأكدت وكالة موديز تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 مع تغيير نظرتها المستقبلية للشركة من إيجابية إلى مستقرة.

وقالت الشركة إن التصنيف يعكس احتفاظ الشركة بالغالبية من الاستثمارات على شكل نقد وودائع مصرفية وسندات الصكوك الإسلامية ذات الدرجة الاستثمارية.

كما يعكس ترجمة الاستثمارات إلى نسبة منخفضة من الأصول عالية المخاطر (HRA) كنسبة مئوية من حقوق الملكية المجمعة، بالإضافة الى تعزيز وضع الاحتياطيات الفنية ومراقبتها.
 

وتابعت الشركة: "النظرة المستقبلية المستقرة تعكس توقعات وكالة Moody’s بأن تحافظ الشركة على مستويات الربحية وكفاية رأس المال، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها الشركة لاستعادة مركزها المتوسط ضمن أفضل 20 شركة في السوق، والحفاظ عليه نظراً لمستوى المنافسة العالي حالياً بسوق التأمين السعودي".

ورفعت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، في أغسطس / آب 2018، نظرتها المستقبلية لشركة بروج، من مستقرة إلى إيجابية، وأكدت تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة عند Baa2.

ترشيحات:

عمومية "بروج للتأمين" تناقش توزيع أرباح نقدية 27 نوفمبر

"بروج للتأمين" تحصل على تجديد ترخيص مزاولة النشاط

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي..تتضمن التفاوض مع البرازيل واليابان والهند

السعودية.. موافقة بتحويل "مكتب الدين العام" لمركز وطني