تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي برئاسة السيسي وبوتين

اليوم.. انطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي برئاسة السيسي وبوتين
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة- مباشر: تنطلق اليوم فعاليات المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، والتي تستمر ليومين بمدينة سوتشي الروسية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة عقد لقاء قمة بين الرئيس المصري والرئيس الروسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والأصعدة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي الموقعة بين البلدين.

ولفت بسام راضي إلى أن المنتدى سيركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الأفريقية بحضور الزعماء الأفارقة ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين. 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن القمة الأفريقية الروسية، تعد الأولى من نوعها، ستتضمن جلستين عامتين، وسيصدر عنها إعلان ختامي؛ بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

وسيشارك في القمة ما يزيد على 50 من رؤساء الدول الأفريقية في المنتجع الروسي المطل على البحر الأسود لبحث سبل تعزيز الروابط الاقتصادية مع روسيا في عدة قطاعات.

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح أمسالثلاثاء، إلى مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية؛ وذلك لرئاسة القمة الأفريقية الروسية مشاركة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على هامش فعاليات المنتدى، لبحث حل أزمة سد النهضة، حسبما أعلن السيسي الأسبوع الماضي.

ترشيحات:

سيطرة بيعية على تعاملات مجلس إدارات شركات بورصة مصر

تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل بالعالم لـ2019

الزراعة المصرية: تكليف "الشحات" بتسيير أعمال المدير التنفيذي لهيئة التعمير