TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان شركة بروج للتأمين التعاوني عن تأكيد وكالة موديز (Moody’s) تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 وتُغيّر النظرة المستقبلية إلى مستقرة

بروج للتأمين 8270 12.89% 21.54 2.46
بند توضيح
تفاصيل الإعلان تعلن شركة بروج للتأمين التعاوني عن قيام وكالة Moody’s لخدمات المستثمرين وفقا للبيان الصحفي المنشور بتاريخ 22/10/2019 عن تأكيد تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 مع تغيير نظرتها المستقبلية للشركة من إيجابية إلى مستقرة. يعكس تأكيد تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR) في الفئة Baa2 لشركة بروج الحفاظ على جودة الأصول القوية، مع الاحتفاظ بالغالبية من الاستثمارات على شكل نقد وودائع مصرفية وسندات الصكوك الإسلامية ذات الدرجة الاستثمارية، وترجمتها إلى نسبة منخفضة من الأصول عالية المخاطر (HRA) كنسبة مئوية من حقوق الملكية المجمعة، بالإضافة الى تعزيز وضع الاحتياطيات الفنية ومراقبتها.

يعكس تغير النظرة المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة زيادة حدة الضغوط التنافسية التي تواجهها الشركة في سوق التأمين السعودي. وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة توقعات وكالة Moody’s بأن تحافظ شركة بروج على مستويات الربحية وكفاية رأس المال، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها الشركة لاستعادة مركزها المتوسط ضمن أفضل 20 شركة في السوق والحفاظ عليه نظرًا لمستوى المنافسة العالي والسائد حاليًا في سوق التأمين السعودي.

الملفات الملحقة   

التعليقات