تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع 2.7% مسجلاً أعلى تسوية في شهر

محدث.. النفط يرتفع 2.7% مسجلاً أعلى تسوية في شهر

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2.5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجل أعلى مستوى في نحو شهر بعد بيانات المخزونات الأمريكية.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة عن تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بعكس التوقعات بنحو 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

في حين استقر إنتاج الولايات المتحدة من النفط عند أعلى مستوى في تاريخه والبالغ 12.600 مليون برميل يومياً.

وعلى الجانب الآخر، تنتظر الأسواق التطورات التجارية وما إذا كانت الولايات المتحدة والصين سيتوصلا إلى اتفاق ينهي خلافهما التجاري الذي يضغط على الطلب.

فيما أفادت تقارير صحفية أمس أن أوبك وحلفاءها يدرسون إمكانية إقرار خفض كبير لإنتاج النفط خلال الاجتماع المقبل في ديسمبر/كانون الأول مع مخاوف ضعف الطلب في 2020.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 2.7 بالمائة عند 55.97 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 26 سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أن سجل مستوى 53.62 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وبحلول الساعة 6:48 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 2.4 بالمائة إلى 61.61 دولار للبرميل، بعد أن كان متراجعاً عند 58.85 دولار للبرميل خلال التعاملات.