تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دفع 80 عربة لشفط مياه الأمطار بالقاهرة

دفع 80 عربة لشفط مياه الأمطار بالقاهرة
عربات شفط مياه الأمطار- أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة التنمية المحلية المصرية، الدفع بـ80 سيارة لشفط مياه الأمطار بالقاهرة .

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم الدفع بعدد من سيارات شفط المياه فى مناطق تراكم مياه الأمطار بنطاق المنطقة الشرقية بأحياء مدينة نصر شرق ومصر الجديدة وشارع صلاح سالم.

 وأضافت الوزارة أنه تم الدفع أيضا بعربات الشفط بنفق العروبة وطريق النصر أمام النصب التذكاري وميدان الشهيد هشام بركات وطريق النصر مع عباس العقاد، وجارٍ التعامل الآن مع الأزمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم أيضاً الاستعانة بإمكانيات الأحياء المجاورة فى المناطق التى تشهد وجود تجمعات كبيرة من المياه بالقاهرة للمساعدة فى سرعة شفط المياه ومواجهة الأزمة وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وأكدت الوزارة أنه تم التنسيق مع إدارة مرور القاهرة لإيجاد طرق ومحاور بديلة لأماكن الاختناقات فى بعض الشوارع والمحاور الرئيسية بالمحافظة، وضرورة استمرار تواجد كافة فرق الطوارئ والتدخل السريع فى الشارع تحسباً لسقوط أمطار أو سيول .

ومن جهتة، وجه وزير التنمية المحلية  المصري، كافة المحافظات برفع درجة الاستعداد والطوارئ واستمرار مراجعة الاستعدادات الخاصة بمواجهة السيول والأمطار تحسباً لاستمرار سقوط الأمطار أو السيول على محافظاتهم  خلال الأيام المقبلة، مؤكداً على ضرورة إتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وتكثيف جولات المرور الميدانى على الأماكن التى قد تمثل أماكن تجمع المياه والأمطار.

كما وجهت غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة باستمرار متابعة الموقف في كافة غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة والتنسيق بصورة مستمرة  مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

ترشيحات.. 

الجنيه المصري يواصل الصعود أمام الدولار في البنوك اليوم

مدينة نصر للإسكان تتطلع لإنهاء صفقة توريق قبل نهاية 2019

يونايتد للتأجير التمويلي تدرس مضاعفة رأسمالها لـ100 مليون جنيه

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام..و"الثلاثيني" يعوض خسائره الصباحية