تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن الحدود السعرية لتحركات سهم الإسكندرية للأدوية

البورصة تعلن الحدود السعرية لتحركات سهم الإسكندرية للأدوية
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات سهم شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 19.53بالمائة تقريباً ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 15.06 بالمائة تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم -نهاية الحق في الكوبون-.

وأضافت أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعودا دون تغيير.

وباغلاق جلسة اليوم الثلاثاء، انتهى الحق في التوزيع النقدي للإسكندرية للأدوية، حيث من المقرر توزيع كوبون رقم (25) بواقع 11.2 جنيه للسهم الواحد اعتباراً من يوم 27 أكتوبر الجاري.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة وافقت في نهاية سبتمبر على توزيع أرباح على المساهمين والعاملين بواقع 11.2 جنيه نقداً عن العام المالي 2018-2019، حيث وافقت على توزيع أرباح بقيمة 22.18 مليون جنيه حصة العاملين في الأرباح، ونحو 56 مليون جنيه حصة المساهمين في الأرباح.

يشار إلى أن الاسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية حققت الشركة أرباحاً بلغت 112.8 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو/ حزيران الماضي، مقابل أرابح بلغت 118.2 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 829 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 708.7 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

ترشيحات:

28 سبتمبر.. مساهمو الإسكندرية للأدوية يناقشون توزيعات الأرباح

البورصة المصرية تقر غرامات مالية على الإسكندرية للأدوية وسيراميكا ريماس

الإسكندرية للأدوية تقترح توزيع كوبون 9 جنيهات للسهم