TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد اعتماد "تشارك"..المجلس التنفيذي لدبي يتوقع توفير 400 مليون درهم

بعد اعتماد "تشارك"..المجلس التنفيذي لدبي يتوقع توفير 400 مليون درهم
صورة تعبيرية

دبي - مباشر: توقع المجلس التنفيذي لحكومة دبي تحقيق وفرات مالية نتيجة اعتماد مشروع المشتريات المشتركة لحكومة دبي "تشارك".

وقال المجلس التنفيذي لحكومة دبي، اليوم الثلاثاء، أنه خلال الـ3 سنوات القادمة من المتوقع أن تبلغ حجم الوفورات من 250 مليونا إلى 400 مليون درهم من عينة تشمل فئات مختلفة من عمليات الشراء ومنها إيجار المركبات، ولوازم الطباعة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي مشروع المشتريات المشتركة لحكومة دبي "تشارك"، والذي قدمته دائرة المالية بهدف تطبيق مبدأ المشتريات المشتركة على مجموعة من المشتريات الحكومية العامة.

وأفاد المجلس التنفيذي، أن البرنامج يسعى لتعزيز كفاءة الإنفاق، وتحسين سلاسة العمليات التشغيلية وشفافيتها، حيث يعد تطوير العمليات التشغيلية من البرامج الرائدة التي تتبناها الحكومات حول العالم من أجل تطوير وتحسين كفاءة عملياتها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويشار، إلى أن البرنامج يحافظ على توازن الأثر الاقتصادي، وتنفيذ عملية الشراء في أقل مدة زمنية ممكنة من دون عرقلة العمليات الداخلية للجهات الحكومية، ومواءمة معايير الشراء بين مختلف الجهات مع المحافظة على مرونتها واستقلاليتها.

ويعتمد المشروع على نموذج مختلط يجمع بين نموذجَي "المشتري الرئيسي" و"الدعم المركزي"، كما لن يؤثر تطبيق البرنامج على تغيير الموازنة السنوية، أو الشراء التشغيلي أو الهيكل التنظيمي للموظفين أو نظم تقنية المعلومات، حيث سيخضع للتقييم من خلال خمسة مؤشرات رئيسية للأداء هي الوفورات المحققة، والوفورات المضمونة، والتكاليف المباشرة الإجمالية، والنسية المئوية للمشروع، ووقت رفع أوامر الشراء.

وقام مركز الخدمات المساندة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بتنفيذ المرحلة التجريبية لبرنامج "تشارك"، وقد أسفرت نتائجها عن تحقيق وفر يتراوح بين 10 -32 بالمائة لمجموعة من فئات المشتريات.

واشتملت العينة المستخدمة في المرحلة التجريبية من أربع فئات متضمنة شراء وإيجار المركبات ولوازم الطباعة والحواسب المحمولة والأدوية، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الصحة بدبي ومطارات دبي ومؤسسة دبي الذكية ومجموعة من الجهات الداعمة.

ترشيحات

دبي.. مستثمرو العالم يطلبون رخص الأعمال بقوة

"ماليزيا" تكشف عن جناحها في معرض "إكسبو دبي 2020"

دبي تستضيف القمة العالمية الثانية للاستثمار بقطاع الطيران ...