TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستضيف القمة العالمية الثانية للاستثمار بقطاع الطيران..27 يناير

دبي تستضيف القمة العالمية الثانية للاستثمار بقطاع الطيران..27 يناير
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: تستضيف إمارة دبي الدورة الثانية للقمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بداية من 27 يناير المقبل.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء، أن القمة ستستمر على مدار ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يشارك بها أكثر من 1400 مستثمر بقطاع الطيران من مختلف أنحاء العالم إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين الحكوميين والممولين من القطاع الخاص.

وتأتي القمة التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني في قاعات مدينة جميرا دبي تحت شعار" تقوية نمو الطيران العالمي من خلال ادخار الأموال للاستثمار" بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها صناعة الطيران.

ومن المقرر أن تركز القمة، على أهم المشاريع المتعلقة بهذه الصناعة لكبرى الشركات المشاركة من مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وخاصة بأسواق قارتي أفريقيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة التي تعتبر من الأسواق الجديدة المستهدفة في مجالات صناعة الطيران.

وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، إن دولة الإمارات تحظى بمكانه كبيرة وثقة عالية في قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث تعد صناعة الطيران فيها واحدة من أكبر صناعات الطيران حول العالم.

وتابع السويدي، أن قطاع الطيران استطاع اليوم أن يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات بنسبة تصل إلى 15 بالمائة، مشيرا إلى أن القطاع يسعى إلى إكمال مسيرة الإنجازات لترتفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي إلى 20 بالمائة خلال الأعوام القادمة.

وأكمل، أن ذلك من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات مختلفة تسهم بتطوير البنية التحتية للمطارات لزيادة قدرتها الاستيعابية بما يلبي توقعات الإمارات لخدمة ملياري مسافر عبر مطاراتها في السنوات الخمس المقبلة.

 إلى جانب التطور في مجال تصنيع قطع الطائرات والعمل على جذب المستثمرين من خارج الدولة لإنشاء أعمالهم في شركاتنا ومطاراتنا الوطنية حيث تقدر قيمة المشاريع الأجنبية التي يجري تنفيذها حاليا بأكثر من تريليون دولار.

ونوه، إلى أن صناعة الطيران حول العالم تنمو بنسبة 5 بالمائة سنويا، ومن المتوقع أن تصل نسبة النمو إلى 50 بالمائة خلال خمس أو عشر سنوات مقبلة.

ترشيحات

الخارجية الإماراتية توجه 6 تحذيرات هامة للمواطنين بالخارج

الإمارات أكبر بلد عربي مستثمر في الهند

الإمارات تقدم حوافز للمواطنين للتشجيع على الزواج والإنجاب