TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأمريكية تتحول للهبوط بالختام مع نتائج أعمال الشركات

محدث.. الأسهم الأمريكية تتحول للهبوط بالختام مع نتائج أعمال الشركات

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للهبوط في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل بعض نتائج أعمال الشركات المخيبة للآمال ومع ترقب تطورات الأوضاع التجارية.

وتأتي الخسائر في "وول ستريت" بعد نتائج أعمال "ماكدونالدز" المخيبة للطموحات والتي تسببت في هبوط 5 بالمائة في سهم شركة الوجبات السريعة في جلسة اليوم.

وجاء تراجع البورصة الأمريكية على الرغم من الإفصاح عن نتائج أعمال شركتي "يونيتيد تكنولوجيز" و"بروكتر آند جامبل" والتي جاءت أفضل من التوقعات ما دفع سهمي الشركتان للارتفاع بنسبة 2.2 بالمائة و2.6 بالمائة على الترتيب في بداية التعاملات.

وفي سياق موسم نتائج أعمال الشركات الأمريكية عن الربع الثالث، أفصح أكثر من 19 شركة مدرجة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" عن أرقامهم الفصلية من بينهم 80 بالمائة تجاوز توقعات المحللين.

وعلى الجانب الآخر، أبقى المستثمرون أنظارهم على تطورات التجارة العالمية، حيث صرح نائب وزير الخارجية الصيني اليوم أن بكين وواشنطن قد أحرزا تقدماً في محادثاتهم التجارية.

وتأتي هذه التعليقات بعد أقل من 24 ساعة من إبداء الرئيس دونالد ترامب تفاؤله بالصفقة التجارية والتي قال أنها ستكون رائعة.

ووفقاً لبيانات اقتصادية، تراجعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 3 أشهر خلال سبتمبر/أيلول.

وفي سياق مختلف، فإن عدم اليقين بشأن البريكست لا يزال قائماً، حيث رفض مجلس العموم البريطاني الإطار الزمني لمشروع قانون الاتفاقية وهو ما يجعل تمديد الموعد النهائي للخروج نهاية هذا الشهر أمر أكثر ترجيحاً.

وبنهاية الجلسة، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بأكثر من 0.1 بالمائة أو ما يوازي 39 نقطة لينهي التعاملات عند 26788.1 نقطة.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 0.4 بالمائة ليسجل 2996 نقطة كما تراجع مؤشر "ناسداك" بنسبة تزيد عن 0.7 بالمائة مسجلاً 8104.3 نقطة.

وبحلول الساعة 8:32 مساءً بتوقيت جرينتش،، ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمائة مقابل اليورو لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1128 دولار.