تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة نصر للإسكان تتطلع لإنهاء صفقة توريق قبل نهاية 2019

مدينة نصر للإسكان تتطلع لإنهاء صفقة توريق قبل نهاية 2019
وحدات ضمن مشروع تاج سلطان المملوك للشركة

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الشركة تأمل انتهاء أول عملية بقيمة تتراوح بين 300 إلى 400 مليون جنيه في أقرب وقت.

وأضاف أحمد الهتيمي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر عقد بالقاهرة، أنه سيتم الانتهاء من الفحص والإجراءات خلال شهر أو شهرين، متوقعاً الطرح قبل نهاية العام.

وأوضح الهياتمي، أن شركة "EFG - Hermes" تدير عملية التوريق بالشراكة مع البنك التجاري الدولي CIB، تمهيداً للطرح، مشيراً إلى أن عملية التوريق تهدف إلى تمويل أعمال الشركة.

ولفت العضو المنتدب لمصر الجديدة، إلى أنه بعد تسليم المرحلة الأولى من التوريق سيتم طرح عملية أخرى قد تكون بقيمة أكبر.

وأعلنت مدينة نصر للإسكان في 8 سبتمبر/أيلول الماضي موافقة مجلس الإدارة على استخدام شركة التوريق التابعة لشركة "EFG - Hermes" في تنفيذ أول عملية توريق للشركة.

وأسندت الشركة أعمالاً بنحو 5 مليارات جنيه لشركات مقاولات في مشروعي تاج سيتي وسرايا بمدينة القاهرة الجديدة، تشمل ريدكون وجاما؛ لتنفيذ 4 آلاف وحدة سكنية بالمشروعين خلال عامين.

يشار إلى أن مدينة نصر للإسكان حققت صافي أرباح خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 515.686 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 611.728 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة بنسبة 14.07 بالمائة، لتصل إلى 1.088 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.266 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة؛ فتراجعت أرباحها خلال الفترة ذاتها لتسجل 511.268 مليون جنيه، مقابل 574.388 مليون جنيه خلال الفترة المنصرمة من العام السابق.

ترشيحات

مدينة نصر للإسكان تسند أعمال مقاولات في مشروعين بـ5مليارات جنيه

بعد الطرح.. مدينة نصر للإسكان ترفع أسعار وحدات مشروع جديد

مدينة نصر للإسكان تتقدم لشراء أرض "غرب أسيوط" بـ1.6مليار جنيه

مدينة نصر للإسكان تختار "هيرمس" لتنفيذ أول عملية توريق