TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لجنة المنازعات" تغرم متداول للتلاعب بأسهم 3 شركات سعودية

"لجنة المنازعات" تغرم متداول للتلاعب بأسهم 3 شركات سعودية
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة من النيابة العامة - والمحالة لها من هيئة السوق المالية - ضد صبيح بن ليلى بن نبهان الأشجعي.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن منطوق القرار انتهى إلى إدانة صبيح الأشجعي؛ بمخالفة المادة الـ49 من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، عند تداوله أسهم شركات: شركة لازوردي للمجوهرات، والشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني، وشركة بروج للتأمين التعاوني.

وقررت اللجنة، فرض غرامة مالية على المدان بقيمة 110 آلاف ريال عن هذه المخالفات، وإلزامه بدفع 128.12 ألف ريالا لحساب هيئة السوق المالية؛ نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية.

ونص القرار، على منعه من التداول شراءً لأسهم الشركات المدرجة في السوق لحسابه أو بالوكالة عن الغير لمدة 3 أشهر، باستثناء التداول من خلال صناديق الاستثمار لدى الأشخاص المرخص لهم.

وتمت المخالفات خلال الفترة من 24 يناير/ تشرين الثاني لعام 2016 وحتى 18 يوليو/ تموز 2017.

وأكد القرار، أن هذه التصرفات والممارسات شكلت تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في شأن الورقة المالية للشركات المشار إليها، وتضمن القرار إيقاع عدد من العقوبات عليه.

وشددت اللجنة في قرارها، على أحقية المتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة الـ57 من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

السعودية تستنكر استمرار رفض إسرائيل الانضمام لمعاهدة منع الانتشار النووي

إنفوجرافيك.. كيف تحصل على دعم التعطل عن عمل بالسعودية؟

السعودية..أسعار الحديد تتراجع للشهر الخامس عند أدنى مستوى منذ فبراير

"الإسكان" توقع عقداً لتنفيذ البنية التحتية بمخطط "الشروق" بالمدينة المنورة

تفاؤل مصري برفع الحظر البريطاني عن شرم الشيخ..وانتعاشة متوقعة بالإشغالات

الرئيس السوري يوجه اتهاما لأردوغان بسرقة النفط