تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي..تتضمن التفاوض مع البرازيل واليابان والهند

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي..تتضمن التفاوض مع البرازيل واليابان والهند
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يرأس جلسة مجلس الوزراء السعودي اليوم

الرياض – مباشر: ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم في قصر اليمامة.

واعتمد المجلس 12 قراراً خلال الجلسة، ما بين الشأن الداخلي والخارجي.

وقرر مجلس الوزراء، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تفويض وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البرازيلي؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الملكية الفكرية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء، على قيام وزارة المالية بالتباحث مع مجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية في اليابان؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في السعودية ومجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية في اليابان في مجال تنمية رأس المال البشري، والتوقيع عليه.

وفوض المجلس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الياباني؛ في شأن مشروع مذكرة تعاون في مجال المنتجات الطبية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء، الموافقة على مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية في المملكة العربية السعودية ووحدة المعلومات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بشأن التعاون في تبادل المعلومات المالية المتعلقة بغسل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة به وتمويل الإرهاب.

وشملت قرارات المجلس، تفويض رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البرازيلي؛ في شأن مشروع للتعاون العلمي والتقني والابتكار.

وفوض مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البرازيلي؛ في شأن مشروع اتفاقية في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية، والتوقيع عليه.

وقرر المجلس، تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البرازيلي؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال جودة وسلامة وفاعلية المنتجات الصحية ومستحضرات التجميل، والتوقيع عليه.

وتم تفويض وزير الثقافة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البرازيلي؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي، والتوقيع عليه.

وقرر مجلس الوزراء، تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وكل من هيئة تنظيم الاتصالات في الهند والبرازيل؛ في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوقيع عليهما.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم في مجال الإسكان؛ بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند.

وفوض المجلس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال تنظيم المنتجات الطبية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

ترشيحات:

السعودية..أسعار الحديد تتراجع للشهر الخامس عند أدنى مستوى منذ فبراير

إنفوجرافيك.. كيف تحصل على دعم التعطل عن عمل بالسعودية؟

الحج والعمرة السعودية تدرس إلغاء شرط المحرم لكل الأعمار

قادة جيوش 18 دولة يبحثون التصدي لإيران خلال مؤتمر بالسعودية

السعودية للكهرباء تتيح "برق" بـ5 مناطق جديدة قبل نهاية 2019

السعودية.. تسليم الدفعة الأولى من الإقامة المميزة منتصف نوفمبر

المالية السعودية تصدر صكوكاً محلية بـ7.26 مليار ريال

العمل السعودية تقرر رفع نسب التوطين بالعقود الحكومية

تابعة للصندوق السيادي تعتزم تدوير 85% من النفايات الصناعية بالسعودية