TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دائرة الطاقة بأبوظبي تنجز مشاريع هادفة لتحفيز القطاع

دائرة الطاقة بأبوظبي تنجز مشاريع هادفة لتحفيز القطاع
جانب من مشاركة الدائرة في معرض ويتيكس 2019

أبوظبي – مباشر: قالت دائرة الطاقة في إمارة أبوظبي إن الإنجازات والمبادرات والمشاريع المطروحة منها في القطاع من شأنها أن تساهم بشكل ضخم في تشجيع وتحفيز تحول قطاع الطاقة في العاصمة خلال الفترة القادمة.

وأعلنت الدائرة أنها ستستعرض ما تقدمه خلال النسخة رقم 21 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2019" أثناء مشاركتها في  الأسبوع الأخضر في دبي الذي يضم إلى جانب معرض "ويتيكس"، كلاً من مَعرض دبي للطاقة الشمسية، وفقاً لبيان صحفي.

ويعرض جناح الدائرة في معرض دبي للطاقة الشمسية نبذة كاملة عن قطاع الطاقة في الإمارة، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة المتجددة مثل مشروع نور أبوظبي، مشروع الطويلة لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، ومشروع محطة براكة للطاقة النووية السلمية.

وأردف بيان الدائرة موضحاً أنها ستستعرض الدائرة استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الدائرة، فقد قال رئيسها عويضه مرشد المرر منذ أيام إن ما تتبناه وتنفذه الدولة حالياً يشير إلى التزامها بتطوير مجال الطاقة.

والتقى المُرر خلال الأسبوع الماضي مع ألكسندر فالينتينوفيتش نوفاك وزير الطاقة في جمهورية روسيا الاتحادية للحديث حول كيفية تحفيز وزيادة الاستثمارات المشتركة بين العاصمة الإماراتية وروسيا في قطاعات الطاقة، الطاقة المتجددة، والطاقة النظيفة خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات:

هزاع بن زايد يبحث التعاون مع وزير الدفاع الياباني (صور)

أبوظبي تعفي المواطنين من سداد قروض سكنية

مستثمرو العالم يطلبون رخص الأعمال بقوة بدبي