TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاؤل مصري برفع الحظر البريطاني عن شرم الشيخ..وانتعاشة متوقعة بالإشغالات

تفاؤل مصري برفع الحظر البريطاني عن شرم الشيخ..وانتعاشة متوقعة بالإشغالات
مناطق سياحية بشرم الشيخ- أرشيفية

من: محمد موافي 

القاهرة - مباشر: قال عاملون بقطاع السياحة، إن رفع بريطانيا حظر السفر إلى منتجع شرم الشيخ، سيسهم في حدوث انتعاشة في معدلات الإشغالات الفندقية، في المدينة السياحية الواقعة جنوب شبه جزيرة سيناء خلال الموسم الشتوي الحالي، إلى جانب المساهمة في تحفيز دول أخرى على اتخاذ خطوة مشابهة لرفع تحذيرات السفر إلى مصر.

وقررت بريطانيا منذ قليل، رفع حظر الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ بعد حظر استمر 4 سنوات، إثر تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في 31 أكتوبر/ تشرين 2015 بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف السياحية، إن القرار سيكون له صدى إيجابي داخل الاتحاد الأوروبي بشكل خاص، ما يساعد في رفع حظر عدد آخر من الدول الأوروبية لتحذيرات السفر إلى مصر.

وأشار عاصم وحيد، في اتصال هاتفي مع مباشر اليوم الثلاثاء، إلى أن بريطانيا تعتبر رابع دولة أوروبية مصدرة للسياحة إلى مصر، وهو ما يعني بالضرورة تعافي القطاع من عودة الأفواج مرة أخرى إلى مصر.

وأوضح أن قرار رفع التحذيرات ما هو إلا رسالة صريحة إلى العالم بمدى الأمن والاستقرار الذي تتمتع به مصر، إضافة إلى نجاح جهود البعثات السياحية إلى الخارج والترويج للمقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبه، قال عضو غرفة شركات السياحة المصرية، إن رفع حظر السفر إلى مصر سيكون له مردود إيجابي كبير على زيادة أعداد السياحة الوافدة من بريطانيا، خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأضاف علي غنيم في اتصال هاتفي، مع "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن قرار رفع تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ يعكس مدى جهود الدولة المصرية في تنويع مصادر السياحة المصرية، إضافة إلى أن القرار رسالة صريحة بأمن واستقرار مصر على عكس ما يتم تصديره للعالم الخارجي.

وأشار عضو غرفة السياحة، إلى أن معدلات الإشغالات الفندقية سترتفع وستعوض جزءاً كبيراً من السياحة الوافدة عبر شركة توماس كوك والتي أعلنت إفلاسها في وقت لاحق من الشهر الماضي.

ومن جهتها، أكدت وزيرة السياحة المصرية أن هذا القرار سيكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانية، ليس إلى شرم الشيخ فحسب ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام، نظراً لما كان يثيره فرض حظر الطيران إلى شرم الشيخ من مخاوف للسائح البريطاني من زيارة المقصد المصري.

وأضافت رانيا المشاط، أن قرار رفع حظر السفر هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة، وأن الحكومة المصرية تضع أمان السائح كأولوية تحرص على تحقيقها بكافة السبل وبما يتماشى مع المعايير الأمنية الدولية التي يتم تطبيقها في أكبر مطارات العالم.

وأشارت الوزيرة، إلى إشادة الجهات الدولية المتخصصة التي قامت بزيارة المطارات المصرية بالإجراءات الأمنية بهذه المطارات، لافتة إلى إشادات المؤسسات الدولية بالأوضاع الأمنية في مصر.

من جانبها، رحبت وزارة الطيران المدني المصرية، بقرار الحكومة البريطانية بشأن استئناف الرحلات الجوية إلي مدينة شرم الشيخ.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن القرار يعد مؤشراً للعلاقات والثقة بين مصر والمملكة المتحدة، وتتويجاً للتنسيق الاستراتيجي الذي تم بين حكومة الدولتين.

ترشيحات:

عاجل.. بريطانيا ترفع حظر الرحلات الجوية لمطار شرم الشيخ

عاجل..أول تعليق مصري على رفع حظر الطيران البريطاني لشرم الشيخ

قرار بريطاني ينعش أسهم السياحة في البورصة المصرية

مع استقراره عالمياً.. تعرف على أسعار الذهب في مصر

الأهلي للتأجير التمويلي تقترض مليار جنيه خلال 9 أشهر