TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الاستثمار: مصر نقطة اتصال رئيسية في مبادرة "الحزام والطريق"

وزيرة الاستثمار: مصر نقطة اتصال رئيسية في مبادرة "الحزام والطريق"
خلال مشاركة سحر نصر في افتتاح منتدى طريق الحرير

القاهرة - مباشر: أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر تعتبر نقطة اتصال رئيسية في مبادرة "الحزام والطريق" لموقعها الجغرافي الاستراتيجي وحجم سوقها الضخمة، بالإضافة إلى مناخ الاستثمار المناسب لاستقبال المزيد من الاستثمارات في المشروعات الضخمة.

وقالت سحر نصر في بيان للاستثمار اليوم الثلاثاء، إن الحكومة المصرية أطلقت العديد من المشروعات الضخمة التي فتحت الباب لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية، ومن أبرز تلك المشروعات هي محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمثلث الذهبي، بالإضافة إلى العديد من الاستثمارات والمبادرات في القطاعات والصناعات الرئيسية.

وأضافت أن ما تقوم به مصر من تنفيذ مشروعات كبرى في مجالات البنية الأساسية خاصة في تنمية قناة السويس الشريان الملاحي الأهم في العالم، من شأنه أن يعزز الاستثمار والتجارة بين دول العالم مع الجهود التي تقوم بها لتحديث وتطوير الموانئ خاصة في منطقة البحر الأحمر وقناة السويس والتي سيكون لها مردود على دعم التجارة المتبادلة بين الشرق والغرب، وكذلك شبكات الربط الإلكتروني والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الاستثمار، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، في افتتاح منتدى طريق الحرير الذي يعقد بعاصمة جورجيا "تبليسي"، بحضور جيورجي جاخاريا رئيس وزراء جورجيا، وعدد من رؤساء الوزراء ووزراء من 38 دولة، إضافة إلى 2000 مشارك في المنتدى والسفير بهاء الدسوقي، سفير مصر لدى جورجيا. 

وأوضحت سحر نصر، أن دول الحرير يمكن لها الاستفادة من موقع مصر الجغرافي لكونها بوابة لسوق إقليمية ضخم يضم 1.2 مليار مستهلك إفريقي، وارتباطها باتفاقيات شراكة استثمارية وتجارية التي وقعتها مصر مع الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية، بما يجعل مصر تربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وأشارت الوزيرة، إلى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي عن إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية، التي تساهم في تعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية نظراً لكونها المنطقة الأكبر في العالم حيث تضم 54 دولة، إضافة إلى مبادرات مصر لربط أفريقيا بريا عن طريق (الإسكندرية- كيب تاون).

ترشيحات:

قناة السويس تكشف حقيقة فرض رسوم على مواطني مدن القناة

ساويرس يتفاوض مع الديار القطرية للاستحواذ على حصة بـ"سيتي جيت"

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات

مصر تفتتح أكبر محطة مترو أنفاق بالشرق الأوسط بـ1.9مليار جنيه..(صور)