تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

675 ألف مليونير جديد في الولايات المتحدة

675 ألف مليونير جديد في الولايات المتحدة

من: نهى النحاس

مباشر: احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر إضافة لمليونيرات جدد في الإثني عشر شهراً المنتهية في منتصف العام الحالي، بدعم صعود أسعار الأسهم.

وأظهر تقرير الثروات العالمية لبنك "كريدي سويس" والصادر أمس الاثنين أن هناك 675 ألف مليونير جديد ظهروا في الولايات المتحدة في العام المنتهي في منتصف 2019، وهو ما يتجاوز نصف عدد المليونيرات الجدد حول العالم.

فيما استحوذت كل من اليابان والصين على المركز الثاني والثالث على الترتيب، وذلك وفقاً لحسابات بالدولار الأمريكي.

وارتفع إجمالي الثروات العالمية بنحو 9.1 تريليون دولار (معدل نمو 2.6 بالمائة) ليسجل مستوى 360.6 تريليون دولار.

وصرحت نانيت هيشلر فايدهيربي، مديرة الاستثمار في إدارة الثروات الدولية في بنك كريدي سويس بأن نسبة كبيرة من الثروات في الولايات المتحدة خصصت إلى الأسهم، التي حصلت على دعم من زيادة القيمة في قطاع التكنولوجيا، بحسب وكالة "بلومبرج".

وواظبت الثروات بالنسبة للبالغين في الولايات المتحدة على الارتفاع منذ عام 2008.

ولكن إجمالاً تباطأ نمو الثروات عالمياً، وساهمت الولايات المتحدة والصين بأكبر نصيب عند 3.8 تريليون و1.9 تريليون دولار على الترتيب.

وفي الوقت الذي ساهمت فيه الأصول غير المالية مثل العقارات بأكبر قدر من الزيادة في الصين، استحوذت الأسهم على أكبر قدر من الزيادة في الولايات المتحدة.

وعلى الجانب الآخر فقدت استراليا 124 ألف مليونير في العام الماضي، حيث تراجعت عملتها أمام الدولار، فيما فقدت بريطانيا 27 ألف مليونير مع ضعف الإسترليني وتراجع أداء البورصة.