TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع استقراره عالمياً.. تعرف على أسعار الذهب في مصر

مع استقراره عالمياً.. تعرف على أسعار الذهب في مصر
محال مشغولات ذهبية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصري، إن أسعار الذهب تشهد استقراراً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع حالة الثبات في أسعار المعدن الأصفر بالبورصات العالمية بعد تفاؤل المستثمرين بشأن إمكانية إبرام صفقة قد تنهي الحرب التجارية للولايات المتحدة مع الصين.

 وأضاف نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع مباشر، اليوم الثلاثاء، أن سعر جرام عيار 21 سجل 672 جنيهاً، بينما استقر عيار 18 عند 572 جنيهاً، وسجل عيار 24 نحو 772 جنيهاً.

وأشار نجيب، إلى أن أسعار الجنيه الذهب سجلت نحو 5420 جنيهاً، هو نفس سعر أمس الاثنين.

وأكد أن السوق يشهد حالة من الركود خلال الفترة الحالية، موضحاً أن هناك عدداً كبيراً من راغبي الشراء يرجؤون القرار انتظاراً لانخفاض الأسعار.

وعالمياً.. استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تطورات تجارية جديدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب أمس عن تفاؤله بشأن إمكانية إبرام صفقة قد تنهي الحرب التجارية للولايات المتحدة مع الصين.

وأكد ترامب أن القضايا الخاصة بالمرحلة الثانية من الصفقة ستكون في العديد من النواحي أسهل بكثير في حلها مقارنة بالمرحلة الأولى.

وفي الشهر الجاري توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري أولي، ومن المقرر أن يوقع رئيسا البلدين على نص الاتفاق في الشهر المقبل.

كما صرح لاري كوالدو كبير المستشارين الاقتصادين لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه من المحتمل عدم تطبيق التعريفات الجمركية المقررة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في حالة سير المحادثات التجارية بشكل جيد.

وبحلول الساعة 6:25 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول عند 1488.40 دولار للأوقية.

فيما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.08 بالمائة عند 1485.62 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.278.

وعلى الجانب الآخر، صرح وزير التجارة الأمريكي، بأنه لا يوجد ما يستدعي لإتمام ما يسمى بالاتفاق التجاري الأولي مع الصين في الشهر المقبل.

وتسعى الصين لتطبيق عقوبات انتقامية ضد الولايات المتحدة بقيمة 2.4 مليار دولار لعدم امتثالها بأحكام منظمة التجارة العالمية في قضية تعود إلى عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة.

ترشيحات:

كيف ردت الحديد والصلب المصرية على شكوك المركزي للمحاسبات باستمراريتها؟

تراجع طفيف لمؤشرات بورصة مصر بالمستهل وسط مبيعات الأجانب

سيطرة بيعية على تعاملات مجلس إدارات شركات بورصة مصر