تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس السوري يوجه اتهاما لأردوغان بسرقة النفط

الرئيس السوري يوجه اتهاما لأردوغان بسرقة النفط
الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه مع أفراد جيشه اليوم

مباشر: وصف الرئيس السوري بشار الأسد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بـ"اللص"، قائلاً: "أردوغان لص، سرق المعامل والقمح والنفط، وهو اليوم يسرق الأرض".

وقال الأسد، وفق تصريحات نشرتها حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال لقاء مع بعض أفراد جيشه: "كنا وما زلنا نقول بأن معركة إدلب هي الأساس لحسم الفوضى والارهاب في كل مناطق سوريا.. معركة إدلب هي "الأساس" لحسم الحرب المستمرة في بلاده منذ أكثر من ثماني سنوات ".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، على حد وصفه.

وأدانت الدول العربية الاعتداءات التركية على مناطق بشمال سوريا، أبرزها السعودية ومصر والإمارات، فيما أيدت قطر العدوان التركي بالشمال السوري.

وأكد الأسد خلال حديثه: "أول عمل قمنا به عند بدء العدوان في الشمال، هو التواصل مع مختلف القوى السياسية والعسكرية على الأرض، وقلنا نحن مستعدون لدعم أية مجموعة تقاوم، وهو ليس قرارا سياسيا بل واجب دستوري ووطني، وإن لم نقم بذلك لا نكون نستحق الوطن".

 

 

ترشيحات:

تركيا تُعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا

مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا

5دول أوروبية تدعو مجلس الأمن لجلسة "طارئة" لمناقشة التحرك التركي بسوريا

تركيا تؤكد مشروعية تحركها بسوريا.. وتوضح أهداف عملية نبع السلام