TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"كيان السعودية" عند 14.50 ريال

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"كيان السعودية" عند 14.50 ريال
مقر تابع لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات
كيان السعودية
2350
-15.01% 8.89 -1.57

الرياض- مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن النتائج المالية لشركة "كيان السعودية" خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت متوافقة مع التوقعات، مشيرة إلى أن  صافي الربـح  جاء أعلى من متوسط التوقعات بشكل كبير.

وأضافت أبحاث الجزيرة في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أنها مستمرة في التوصية لسهم الشركة بزيادة المراكز" مع سعر مستهدف 14.50 ريال للسهم، وذلك  بدعم كل من التدفقات النقدية الحرة القوية وتوقعاتنا بتحسن الأداء في المستقبل.

وأوضحت أنها تعتقد بوجود مخاطر على المدى القصير من ضعف أسعار البتروكيماويات والتي انعكست بالكامل على سعر السهم.

وكشفت البيانات المالية لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات، بالربع الثالث من 2019، تراجع صافي الأرباح 99.74 بالمائة، مقارنة بالربع المماثل من 2018 لتصل إلى 1.25 مليون ريال، للربع الثالث من العام الحالي، مقابل 471.9 مليون ريال، للفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة، تراجع صافي الأرباح بشكل رئيسي إلى انخفاض أسعار بيع المنتجات.

وأشارت إلى أن هبوط صافي الربح جاء، على الرغم من انخفاض متوسط تكلفة اللقيم والمصاريف العمومية والإدارية، وتكاليف التمويل.

وتوقعت شركة الأبحاث، أن تسجل الشركة خسارة قدرها 142.3  مليون ريال، فيما حققت  نحو 1.25 مليون ريال صافي ربح، وذلك نتيجة مباشـرة لانخفاض أسـعار المواد الأولية وتكاليف التمويـل.

وأضافت أنها لا تتوقع اسـتمرار ارتفاع هامـش إجمالي الربح في الربع الرابع 2019 نتيجة توقعاتها لارتفاع أسـعار المواد الأولية وانكماش هوامش ربح المنتجات.

وأوضحت أن الشركة تحتاج إلى التركيز أكثر على الحد من نفقات التشغيل، مرجحة أن  تحقق شركة كيان السعودية صافي ربح للسنة المالية  2020 بقيمة 826.5 مليون ريال سعودي  مقابل خسائر متوقعة عند 508 ملايين ريال سعودي في السنة المالية 2019 .

وأشارت شركة الأبحاث أنه تم تعويض الضعف في أسعار المنتجات من خلال رفع معدل التشغيل وتحسن هامش إجمالي الربح في الربع الثالث 2019.

وتوقع التقرير أن تؤدي استراتيجية سداد وإعادة هيكلة القروض إلى حدوث تخفيض في تكلفة التمويل خلال النصف الثاني 2019 بمقدار 216 مليون ريال سعودي لتصل إلى 450 مليون ريال من 666 مليون ريال في النصف الأول 2019، وأن يحسن ذلك من قدرة الشركة على توليد تدفقات نقدية أعلى، والحد من مستوى الديون لتصل إلى 5.18 مليار ريال سعودي مع نهاية السنة المالية 2019 .

ترشيحات:

أرباح "كيان السعودية" تهبط إلى 1.25 مليون ريال بالربع الثالث

"كيان" و"ينساب" تؤكدان عودة الإمدادات لطبيعتها بعد استعادة أرامكو إنتاجها

"كيان السعودية": نقص إمدادات اللقيم لمصانع الشركة بنسبة 50%

السعودية.. تسليم الدفعة الأولى من الإقامة المميزة منتصف نوفمبر

قادة جيوش 18 دولة يبحثون التصدي لإيران خلال مؤتمر بالسعودية

المالية السعودية تصدر صكوكاً محلية بـ7.26 مليار ريال

معدل التضخم بالسعودية بالسالب للشهر التاسع على التوالي خلال سبتمبر