TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد لخدمات الطاقة" تتعاون مع "دوكاب" لنمو قطاع الطاقة الشمسية

"الاتحاد لخدمات الطاقة" تتعاون مع "دوكاب" لنمو قطاع الطاقة الشمسية
جانب من توقيع الاتفاقية

دبي – مباشر: وقعت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة المعروفة باسم (الاتحاد إسكو) عقداً مع شركة دوكاب لتعزيز التقدم والنمو في مجال الطاقة الشمسية بدولة الإمارات خلال الفترات المقبلة.

وتم توقيع هذه الاتفاقية خلال مشاركة الشركتين في النسخة رقم 21 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2019) في اليوم الأول للمعرض، وفقاً لبيان صحفي للاتحاد إسكو.

وبموجب هذا التعاون، ستُورد شركة دوكاب كابلات من طراز SolarBICC لتُستخدم من قبل شركة الاتحاد إسكو  في مشروع محطة الطاقة الشمسية التابعة لها المتوقع إكمالها في غضون ثمانية أشهر، إضافة إلى أنها من المتوقع أيضاً دخولها حيز التشغيل في شهر فبراير/شباط من العام القادم.

وتتوقع الاتحاد إسكو أن يسهم المشروع بتحقيق وفورات سنوية قدرها 3.252 كيلوواط بقيمة تُوازي 1.45 مليون درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد إسكو علي الجاسم إن هذا المشروع يُعد من أبرز مجهودات الشركة لمساعدة دولة الإمارات في بناء اقتصاد أخضر يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

يُذكر أن الاتحاد إسكو" عيّنت شركة بيليكتريك شمس كونسورتيوم مقاولاً رئيسياً لأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات في المشروع.

 يُشار إلى أن شركة دوكاب مملوكة بنسبة متساوية بين كل من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية والشركة القابضة العامة "صناعات" في أبوظبي.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت دولة الإمارات أنها ستحتضن الدورة الحادية والعشرين من معرض ويتيكس تحت شعار (في طليعة الاستدامة) حيث تنسجم هذه الفعالية مع رؤية تحقيق أهداف مئوية دولة الإمارات لعام 2021، وخطة دبي 2021، استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وعام 2071 التي تهدف إلى أن تجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

ترشيحات:

حصاد أكتوبر..5 قرارات سيادية بالشارقة تصدرتها وظائف المواطنين

إنفوجرافيك..فرص واعدة بدبي للمستثمرين السعوديين

"رأس الخيمة الوطني" ينضم إلى بورصة دبي للذهب