TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف ردت الحديد والصلب المصرية على شكوك المركزي للمحاسبات باستمراريتها؟

كيف ردت الحديد والصلب المصرية على شكوك المركزي للمحاسبات باستمراريتها؟
صورة تعبيرية عن نشاط الشركة

 من هبة الكردي

القاهرة - مباشر: ردت شركة الحديد والصلب المصرية على الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن وجود شك في استمراريتها، بأنها اتخذت بعض الخطوات لتحسين وضع الشركة المالي.

وفي وقت سابق، قررت الجمعية العامة العادية للشركة رفض القوائم المالية عن العام المالي 2018-2019 بسبب ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بدراسة أعمال تركيز وتنقية خام حديد مناجم الواحات البحرية لرفع جودته وفصل الشوائب.

وأضافت أنها قامت بترشيد استهلاك الطاقة من فحم الكوك والغاز والكهرباء، بالإضافة إلى الحد من استيراد المستلزمات السلعية من الخارج لتقليل احتياجات الشركة من النقد الأجنبي.

وأرجع المركزي للمحاسبات شكه في استمرارية الشركة إلى 5 عوامل؛ تصدرها عدم القدرة على سداد الالتزامات والمتطلبات المالية، وهو ما يظهر جلياً في تراكم المديونيات للموردين الرئيسين للشركة بنحو 5.372 مليار جنيه العام الجاري مقابل 4.5 مليار جنيه العام الماضي، وفقاً لتقرير المركزي.

وقامت الشركة في إطار تحسين وضعها المالي بإعادة هيكلة العمالة واستغلال الأصول غير المستغلة مثل الأراضي، بحسب البيان.

وأشارت إلى أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الورش المختلفة والتي يمكنها تقديم العديد من الخدمات المختلفة للكثير من الشركات.

وذكرت: "توجد لدى الشركة كميات من الخردة تم التصرف فيها بشكل اقتصادي".

وقامت الشركة أيضاً بتشغيل الوحدات الإنتاجية بشكل منتظم وبكميات تشغيل اقتصادية منسوباً إلى الطاقة التصميمية.

وعن إشارة المركزي للمحاسبات حول عدم مطابقة معظم إنتاج الأفران العالية للمواصفات، ذكرت الشركة أن عدم انتظام الأفران في التشغيل وكثرة التوقفات يؤدي إلى عدم انتظام تحاليل الزهر المنتج، حيث إن الافران العالية صُممت للتشغل المستمر وعدم التوقف.

وحول عدم توافر المخزون الاستراتيجي من فحم الكوك، أرجعت الشركة ذلك إلى عدم التزام شركة الكوك بالتوريدات المنصوص عليها في العقد المبرم بين الشركتين.

يشار إلى أن الحديد والصلب المصرية حققت خسائر بلغت 1.24 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي (2018-2019)، مقابل خسائر بلغت 899.6 مليون جنيه بالعام المالي السابق له.

ترشيحات:

ثروة كابيتال وبالم هيلز تُتمان صفقة توريق بـ776 مليون جنيه

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

توقعات باستمرار التحركات العرضية على مؤشرات بورصة مصر