TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجه نيابي بالبحرين للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي

توجه نيابي بالبحرين للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي
جانب من لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب في مملكة البحرين مع أحد خبراء التكنولوجيا في البحرين

مباشر: قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب في مملكة البحرين، أن مسايرة التطورات العلمية الحديثة عبر تطبيق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات تنموية مختلفة داخل الدولة من أهم ما تتبناه البحرين خلال الفترات المُقبلة.

وأكد النائب عبدالنبي سلمان، أن هذه التقنيات تركز على التكنولوجيا الحديثة، وسيتم توظيفها في ابتكار حلول مستقبلية لتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني مستقبلاً، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأثنى سلمان على إطلاق المملكة لأكاديمية الذكاء الاصطناعي في كلية البحرين التقنية خلال شهر يوليو/ تموز الماضي؛ بهدف تقديم منصة لتعزيز قدرات الابتكار والإبداع في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي شهر يوليو/ تموز، أعلنت مملكة البحرين عن وقوع الاختيار عليها لتكون أول دولة على المستوى الدولي لتختبر بشكل عملي إرشادات تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل القطاع العام، مما سيساهم بشكل ضخم في تحسين سير الأعمال داخله.

وخلال شهر مارس/آذار من عام 2019، ظهرت البحرين خلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات كرائدة لهذا التوجه، بفضل عدد من المبادرات التي جعلت من البحرين الموقع الأمثل لممارسة الأعمال التجارية ضمن منظومة اقتصاد المستقبل الرقمي

يُشار إلى أن الذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها برامج الحاسوب لتحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها.

ترشيحات:

البحرين تصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

بيانات هامة بشأن اندماج محتمل بين بنكين بالبحرين

التضخم يتراجع في البحرين خلال سبتمبر

أبرز الأسهم البحرينية بمستهل التعاملات..اليوم

صادرات البحرين غير النفطية تهبط 2.7% في سبتمبر

أرباح "التكافل الدولية" ترتفع 15% في تسعة أشهر