TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أرابتك" يرتفع لأعلى سعر في أسبوع

سهم "أرابتك" يرتفع لأعلى سعر في أسبوع
مشروع تابع لشركة أرابتك

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: صعد سهم أرابتك القابضة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لأعلى مستوياته خلال أسبوع من التداولات، متجاهلاً استقالة الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات التابعة، على وقع الأنباء حول تقدم المحادثات بشأن الاندماج مع شركة تروجان القابضة في أبوظبي.

وبحلول الساعة الـ11.37 صباحاً بتوقيت الإمارات، ارتفعت وتيرة السهم بنحو 1.02 بالمائة، إلى سعر 1.97 بالمائة، وهو أعلى سعر للسهم منذ جلسة تداول 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

واستقطب السهم العقاري 27 صفقة على 695.63 ألف سهم، محققاً سيولة قدرها 1.37 مليون درهم.

وصباح اليوم، أعلنت شركة أرابتك القابضة، عن استقالة "بويد ميريت" الرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك للإنشاءات" إحدى شركاتها التابعة.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن "وائل فرسخ" -الرئيس التشغيلي للمجموعة- سيتولى مهام ومسؤوليات الرئيس التنفيذي لـ"أرابتك للإنشاءات" حتى إشعار آخر.

لكن في الجهة الأخرى، يثير السهم اهتمام مستثمري السوق، نتيجة صفقة اندماج محتملة، إذ أعلنت أرابتك أنها تجري مفاوضات لتعيين "يو.بي.إس" مستشاراً مالياً لمساعدتها في عملية المراجعة والتقييم المبدئية لعملية توحيد الأعمال المحتملة مع شركة تروجان القابضة، في وقت حاسم يمر به قطاع التطوير العقاري بالدولة ككل وسط مرور الوحدات السكنية بمرحلة تصحيح سعري مع زيادة العرض وقلة الطلب.

ومطلع الأسبوع الماضي، فوضت كل من شركة أرابتك القابضة ومجموعة تروجان القابضة بنك يو.بي.إس السويسري، وشعاع كابيتال المدرجة بسوق دبي، كمستشارين بشأن اندماج محتمل بين شركتي البناء الإماراتيين.

وفي تلك الأثناء، انتعش المؤشر العام لسوق دبي 0.86 بالمائة، بالغاً مستوى 2788.66 نقطة، بربحية 24.77 نقطة.

وجرت تداول نحو 77.54 مليون سهم، بسيولة إجمالية قدرها 49.169 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1.052 صفقة.

ويأتي هذا الاندماج في محاولة للسعي لتكوين كيان ضخم قادر على مواجهة التحديات بالقطاع العقاري، حيث واجهت دولة الإمارات تباطؤاً حاداً في العقارات بسبب زيادة العرض وضعف شهية الاستثمار مع انخفاض أسعار النفط.

ترشيحات:

اندماج محتمل بين "أرابتك" و"تروجان".. فهل الوقت مناسب؟

مع تقدم محادثات الاندماج مع "أرابتك".. من هي "تروجان"؟

تحليل: انعكاسات إيجابية متوقعة على "أرابتك" وسط السعي للاندماج

سهم "أرابتك" بأعلى مستوياته في 4 أشهر عقب اندماج محتمل

الاندماجات تطرق أبواب شركات العقار بالإمارات.. وهذه الأسباب

الأسهم الإماراتية.. مكاسب مرتقبة واندماجات متوقعة

تحليل.. الإيرادات الفاعل الرئيسي في أرباح شركات عقار أبوظبي

مسح.. الأداء السلبي يخيم على شركات العقار الإماراتية بالربع الثاني