TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجل..بايونيرز تعيين فينكورب لإعداد دراسات القيمة العادلة لأسهمها ولشركات تابعة

عاجل..بايونيرز تعيين فينكورب لإعداد دراسات القيمة العادلة لأسهمها ولشركات تابعة
أرشيفية

اليكو
RREI
-3.67% 1.16 -0.04

القاهرة - مباشر: قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إنه تم تكليف شركة فينكورب للاستشارات المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وبحسب بيان الشركة لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، تتضمن الشركات المستهدفة بعروض الشراء (الجيزة للمقالات، والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان، والصعيد للمقاولات، والقاهرة للإسكان، والكابلات الكهربائية).

وفي وقت سابق قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز حصول شركته على موافقة الجهات الرقابية في مصر للانتهاء من إجراءات تقسيم الشركة القابضة.

وأفاد في ذلك الوقت بأن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك 90% من أسهم رأسمالها، هي كل من الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في رأسمالها بنحو 44.59 بالمائة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 45.41 بالمائة.

"نمتلك نحو 38.16 بالمائة في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 55.74 بالمائة، كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 بالمائة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 بالمائة".

وتابع: "تملك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 بالمائة في أسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 بالمائة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 بالمائة وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 بالمائة".

ويبلغ رأسمال بايونيرز 4.6 مليار جنيه، موزعاً على 936.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات.

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه.. اليوم

الزراعة المصرية: تكليف "الشحات" بتسيير أعمال المدير التنفيذي لهيئة التعمير

تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل بالعالم لـ2019