TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أسباب وراء هبوط أرباح "سافكو" بالربع الثالث

3 أسباب وراء هبوط أرباح "سافكو" بالربع الثالث
وحدة إنتاج تابعة لشركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو)

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة الأسمدة العربية السعودية -سافكو- تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 24.4 بالمائة على أساس سنوي.

ووفقاً للنتائج المالية الأولية للشركة نشرت يوم الثلاثاء على "تداول"، بلغ صافي الربح 414.21 مليون ريال، مقابل 522.24  مليون ريال صافي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى 3 أسباب وهم انخفاض الكميات المباعة و متوسط أسعار البيع لمنتجات الشركة، و انخفاض نصيب الشركة من أرباح شركة ابن البيطار، بالإضافة إلى انخفاض بند الإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي لتحصيل الشركة أرباحها من الموجودات المالية المتداولة خلال الربع المماثل من العام السابق.

ويشار إلى انه تم تخفيض مخصص الزكاة خلال الربع الحالي نتيجة استلام الشركة الربط الزكوي المعدل لسنوات سابقة حتى العام المالي 2017.

وبحسب النتائج المالية للشركة تراجعت المبيعات بنسبة 10 بالمائة الى 909.7 مليون ريال مقابل 1 مليار ريال تقريباً بالربع المماثل من العام الماضي.

وعلى مستوى أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت نحو1.130 مليار ريال مقابل1.17 مليار ريال عن الفترة نفسها من العام الماضي بتراجع قدره 3.4 بالمائة.

كانت الشركة قد سجلت انخفاضاً بصافي الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجارية بنحو 7.3 بالمائة خلال الربع الثاني من العام 2019 على أساس سنوي ليصل  إلى 380.44 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بأرباح الربع الثاني من العام 2018 والبالغة 410.46 مليون ريال.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

أرباح "سافكو" تهبط 7% بالربع الثاني.. وترتفع بالنصف الأول

"سافكو" تعلن عن نقص في إمدادات مواد اللقيم

دخل العمليات يقفز بالأرباح الفصلية لـ"مصرف الإنماء" 12%

أرباح "ثوب الأصيل" تقفز بالربع الثالث

مباحثات عسكرية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

سفير السعودية: إجلاء 870 مواطناً من لبنان حتى مساء الاثنين