TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دخل العمليات يقفز بالأرباح الفصلية لـ"مصرف الإنماء" 12%

دخل العمليات يقفز بالأرباح الفصلية لـ"مصرف الإنماء" 12%
مصرف الإنماء
update company info
1150.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية لمصرف الإنماء ، تحقيق نموٍ بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة.

وبحسب النتائج المالية الأولية للبنك نشرت اليوم الثلاثاء على "تداول" ، بلغ صافي الربح نحو 713 مليون ريال، مقابل 637 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجع المصرف الارتفاع في صافي الربح  نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 19 بالمائة ، ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع الدخل من التمويل والاستثمار بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من الاستثمارات بالقيمة العادلة ودخل تحويل العملات، والتي عوضت جزءاً من الانخفاض في دخل رسوم الخدمات المصرفية.

وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 17 بالمائة نتيجة لارتفاع المصاريف العمومية و الإدارية والاستهلاكات ومصروفات الرواتب، في حين انخفضت مصروفات الايجارات.

وعلى مستوى أرباح المصرف في فترة التسعة أشهر فقد بلغ نحو 2.026 مليار ريال، مقابل 1.8 مليار ريال بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 12 بالمائة.

كانت أرباح مصرف الإنماء ارتفعت 11.55 بالمائة خلال الربع الثاني من 2019، مقارنة بالربع المماثل من 2018، وصعدت الأرباح نحو 12 بالمائة في ستة أشهر نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

 

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

تقرير: أرباح مصرف الإنماء تفوق التوقعات و28.8 ريال مستهدف السهم

دخل العمليات يصعد بأرباح مصرف الإنماء 12% في الربع الثاني