TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" الكويتية تطرح مستشفى الجهراء لمشغل وإدارة أجنبية

"الصحة" الكويتية تطرح مستشفى الجهراء لمشغل وإدارة أجنبية
مقر وزارة الصحة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلن وزير الصحة الكويتي عن مراجعة 270 مريضاً للعيادات الخارجية وإجراء 120 سوناراً إلى جانب 4 ولادات بواقع ولادتين طبيعيتين ومثلها قيصرية خلال الساعات الأولى من تدشين المدينة الطبية بمستشفى الجهراء الجديد.

جاء هذا عقب تدشين العمل بالمرحلة الأولى للمدينة الطبية للمستشفى أمس بحضور الوزير الشيخ باسل الصباح ووكيل الوزارة مصطفى رضا وعدد من الوكلاء المساعدين والعاملين بالمنطقة.

وبحسب الأنباء قال الوزير في تصريحه عقب الافتتاح "إن تشغيل المرحلة الأولى للمستشفى يمثل 20 بالمائة من التشغيل، حيث تشمل افتتاح أقسام النساء والولادة والأطفال الخدج والعمليات والعيادات"، لافتاً إلى أنه "سيتبعها افتتاح مبنى الجراحات في المرحلة الثانية ثم مبنى الباطنية في المرحلة الثالثة والأخيرة".

وأشار إلى أن العمل يجري لطرح مستشفى الجهراء لمشغل وإدارة أجنبية تقوم بتشغيل المستشفى حسب المعايير العالمية ومعايير وضعتها وزارة الصحة.

ومن جهته، تقدم مدير منطقة الجهراء الصحية بدر العنزي بالشكر إلى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على الهدية الثمينة لأهالي محافظة الجهراء والمتمثلة في مدينة الجهراء الطبية، مؤكداً أن وحدة الأمومة استقبلت عدداً من الحالات التي تم نقلهم من المستشفى القديم، لافتاً إلى أن 90 بالمائة من المستشفى القديم تم نقله إلى المستشفى الجديد، حيث إن حوادث الولادة والعيادات الخارجية موجودة في المستشفى الجديد حالياً.

ومن جانبه قال مدير مستشفى الجهراء علي المطيري إن المستشفى يضم عدداً من التخصصات الدقيقة كما أنه ستتم إضافة خدمة طفل الأنبوب والتي ستكون من أكبر المراكز الطبية في الكويت، وتوقع أن يتم افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى خلال الأشهر القليلة المقبلة، لافتاً إلى أنهم يقدمون اقتراحاتهم إلى الوزارة وهي التي تقرر موعد الافتتاح.

كذلك أكد رئيس قسم النساء والولادة بالمستشفى سامي الطاهر أن عدد الأسرة العاملة حالياً يُقدر بـ 230 سريراً منها 180 سريراً في قسم النساء والولادة، لافتاً إلى تشغيل 5 طوابق من إجمالي 12 طابقاً هي عدد أدوار المستشفى.

وبدوره أكد استشاري أمراض النساء والولادة رئيس وحدة الخصوبة في مستشفى الجهراء حازم الرميح أن مستشفى الجهراء الجديد يعد إنجازاً طبياً كبيراً للكويت، حيث يُعد من أكبر المستشفيات في البلاد ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الرميح أن المستشفى الجديد ستكون له آثار إيجابية في الارتقاء بالخدمات الصحية، لافتاً إلى أن مركز طب الخصوبة يقدم خدمات شاملة متطورة لمرضى العقم من خلال الاستعانة بأجهزة ومعدات متخصصة حديثة في علاج حالات العقم وتأخر الإنجاب وبطاقة استيعابية أكبر من سابقتها، تستهدف 500 حالة في العام الأول ثم 1000 حالة في العام الثاني وتصل الطاقة الاستيعابية القصوى إلى 1500 حالة.

ترشيحات:

63 ألف مليونير في الكويت

بورصات الخليج على موعد مع التقاط الأنفاس

مسؤول يكشف خططاً كويتية للخصخصة وتحریر السوق وتشجیع الاستثمارات