TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيئة" تتعاون مع "مصدر" الإماراتية لبناء محطة للطاقة الشمسية

"بيئة" تتعاون مع "مصدر" الإماراتية لبناء محطة للطاقة الشمسية
جانب م توقيع الاتفاقية

الشارقة – مباشر: وقعت "بيئة" المتخصصة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط اتفاقية مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار"، لتزويد مقر " بيئة " الرئيسي الجديد في الشارقة بالطاقة الشمسية.

وستتولى "مصدر " مهمة تطوير محطة الطاقة الشمسية وبنائها بدعم من "تقنيةPowerpacks من تسلا" التي ستقوم بتخزين الطاقة الزائدة لتشغيل المقر الرئيسي ليلاً، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقّع الاتفاقية كل من محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" وسعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "بيئة" خلال فعاليات معرض " ويتكس " المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المقرر أن يكون المبنى الذي صممته المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد أول مبنى مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات وسيتم الانتهاء من بنائه في العام 2020 ويشكل بناء المحطة خطوة، لافتة في دفع جهود المقر الرئيسي للحصول على شهادة LEED البلاتينية عبر ضمان دعم المبنى بطاقة متجددة.

و قال خالد الحريمل، إن مفهوم الاستدامة يشكل صميم أعمالنا وعليه فإن تزويد مقرنا الجديد بالطاقة النظيفة بمثابة دليل على أهمية هذه الركيزة وانطلاقاً من جهودنا الحثيثة الرامية لتولي الريادة في هذا المجال سيجسد مقرنا الجديد التميز التشغيلي في الاستدامة والتكنولوجيا.

وأضاف: "سيسهم استخدامنا للطاقة الشمسية أيضاً في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والتي تهدف إلى زيادة تمثيل الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة في الدولة من 25 بالمائة إلى 50 بالمائة بحلول العام 2050 و تقليل البصمة الكربونية لتوليد الطاقة بنسبة 70 بالمائة ".

وأكد محمد جميل الرمحي أن الاتفاقية تعزز من علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين "مصدر" و"بيئة" حيث يتعاون الجانبان في تطوير أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات.

ونوه بأن لدى مصدر خبرة طويلة في مجال تطوير محطات الطاقة الشمسية التي يتم تركيبها ضمن الأبنية حيث سبق لها تركيب ألواح شمسية أرضية وعلى أسطح عدد من المباني الحكومية في أبوظبي بالإضافة إلى تطبيق حلول المباني الخضراء في مدينة مصدر بأبوظبي والتي أثبتت كفاءتها على مدى أكثر من عقد من الزمن.

يشار إلى أن مبنى المقر الرئيسي الجديد لـشركة "بيئة" سيتم تجهيزه بمجموعة متكاملة من حلول المباني الذكية التي تدعمها مايكروسوفت وباستخدام منصة «ديجتال فولت» التي تتم توفيرها من قبل "ايفوتك" و "جونسون كونترولز".

وسيزود المقر الرئيسي الجديد بأنظمة وأجهزة ذكية مصممة لتحسين كفاءة الطاقة وبما يرمي إلى تحقيق أفضل استفادة من المساحة المتاحة وتعزيز إنتاجية شاغلي المبنى من خلال واجهة ذكاء اصطناعي افتراضية وواجهة تفعّيل بالصوت.

ترشيحات

دبي تعرض أول نظام تحكم ذكي بالعالم للتوربينات الغازية

انطلاق معرض ومؤتمر "جوتيك" لتكنولوجيا النفط والغاز بدبي

حمدان بن راشد يفتتح المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 بدبي

موانئ أبوظبي تطلق مشروع "مرسى مينا"