تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تختتم أعمالها بإعلان دبي السادس

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تختتم أعمالها بإعلان دبي السادس
سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي

دبي – مباشر: اختتمت اليوم الاثنين فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر والتي أقيمت تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام".

وأطلق سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر "اعلان دبي 2019" حيث عبّر فيه عن شكره للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته للقمة.

وقال الطاير: على الرغم من قلقنا البالغ من الآثار الناجمة عن تغير المناخ، إلا اننا متفائلون بإمكانية تسريع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر إذا عملنا معاً وهذه القمة خير دليل على ذلك حيث سلطت الضوء على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 .

وأضاف في بيان: في دولة الإمارات تم إطلاق العديد من المبادرات المهمة التي تهدف إلى تسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتؤكد المشروعات الريادية التي يتم تنفيذها مثل محطات الطاقة الشمسية وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية والتحول الرقمي ودعم البنية التحتية وبناء مجتمعات حضرية مستدامة منخفضة الكربون.

وأوضح الطاير، أنه في كل عام تُطلق الإمارات العديد من المبادرات الجديدة التي تدعم التحول الفعال نحو الاقتصاد الأخضر وكان إطلاق صندوق دبي الأخضر أحد أهم إنجازاتنا في هذا الصدد.

ولفت إلى أن قمة العام الحالي شهدت إطلاق "مجموعة عمل التمويل المستدام في دبي" والتي ستعمل على تنسيق المبادرات الرئيسية لقطاع التمويل المحلي فيما يتعلق بالبيئة في الأسواق المحلية والإقليمية.

وقال: لقد أكّدنا خلال قمة هذا العام التزامنا الراسخ بدعم الشراكات الهادفة الى تطوير حلول مبتكرة بما في ذلك الشراكات بين القطاعين العام والخاص وكذلك تشجيع المرأة والشباب على المشاركة بفعالية في مسيرة الاستدامة.

ودعا الطاير جميع دول العالم للانضمام إلينا لتكاتف الجهود، وتبادل الأفكار وتعزيز التضامن العالمي للتصدي لظاهرة التغير المناخي وضمان مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

ترشيحات

سفارة الإمارات تعلن وفاة مواطن في لبنان

موانئ دبي تفتتح منصة كيغالي اللوجستية في رواندا بـ35مليون دولار

دبي تعرض أول نظام تحكم ذكي بالعالم للتوربينات الغازية

انطلاق معرض ومؤتمر "جوتيك" لتكنولوجيا النفط والغاز بدبي

حمدان بن راشد يفتتح المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 بدبي