تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس النواب المصري: السيسي وضع أفريقيا في مكانها اللائق

رئيس النواب المصري: السيسي وضع أفريقيا في مكانها اللائق
الرئيسان فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس النواب المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيرأسان قمة روسيا أفريقيا، التي ستعقد بمدينة سوتشي في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف علي عبد العال، في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، أن القمة تأتي في إطار مواصلة دور الرئيس السيسي الهادف لتعزيز فرص التعاون التي تساهم في تنمية القارة الأفريقية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط

وأوضح عبد العال، أن السيسي وضع قارة أفريقيا في مكانها اللائق خلال فترة رئاسته للاتحاد الأفريقي.

وتابع: لكم أن تفخروا بهذا القائد وبهذا الوطن.. قبل 5 سنوات لم يكن أحد يتحدث إلينا.. والآن الكل يسعى إلينا ونرد التحية بأكثر منها". 

كان وزير الخارجية المصري سامح شكري، ذكر اليوم، أن إن قمة روسيا أفريقيا لن تقتصر على مناقشة القضايا الاقتصادية فحسب بل سيتطرق النقاش إلى جميع الموضوعات التي تهم الأطراف بما في ذلك الموضوعات السياسية والاجتماعية وغيرها.

وأشار إلى أن المكون الاقتصادي مهم للغاية ولكن القمة لن تقتصر على ذلك فقط، وسيكون هناك حوار حول عدد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية وقضايا الطاقة والتعاون في التقنيات الحديثة".

وأكد شكري، أنه من المقرر عقب القمة اعتماد بيان يتناول القضايا التي تهم الجانبين الروسي والأفريقي، وتقديم رؤية مشتركة لحل المشكلات الاقتصادية والسياسية في القارة وتعزيز العلاقات بين الجانبين لحل المشاكل المشتركة وكذلك التحديات، التي تواجهها إفريقيا.

وأعلنت 50 دولة أفريقية مشاركتها في قمة روسيا أفريقيا برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ترشيحات:

السيسي يؤكد حرص مصر على جذب الاستثمارات الكويتية

وزيرة: 5 مليارات دولار الاستثمارات الكويتية في مصر

وزيرة: تدبير 2.6 مليار دولار من الصناديق العربية لتنمية سيناء

صندوق كويتي يمول أحد مشروعات الطرق في سيناء

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات

مصر والكويت توقعان اتفاقاً بقيمة مليار دولار لتنمية سيناء