تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيليب موريس الأمريكية تبحث توسيع استثماراتها بمصر تدريجياً

فيليب موريس الأمريكية تبحث توسيع استثماراتها بمصر تدريجياً
شركة فيليب موريس الأمريكية

من: عبد الله بدير

القاهرة - مباشر: قال المدير العام لشركة فيليب موريس بمصر والمشرق العربي، العاملة في انتاج وتصنيع منتجات التبغ والدخان، إن الشركة تبحث مع الحكومة التوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فاسيليس جاتسيليس لـ"مباشر"، أنه يجري العمل مع الجهات المعنية بهدف إدخال منتج جديد إلى السوق المحلي، حيث أقرت وزارة الصناعة والتجارة المصرية المواصفة القياسية الخاصة به.

وأوضح جاتسيليس، أن فيليب موريس مهتمة بالسوق المصري نظراً لكونه من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط؛ لذلك تسعى الشركة لزيادة استثماراتها في مصر بشكل تدريجي.

وتستحوذ فيليب موريسإحدى شركات تصنيع وبيع السجائر والمنتجات الخالية من الدخان، والأجهزة الالكترونية وملحقاتها، على 22 بالمائة من الحصة السوقية لمنتجات السجائر الأجنبية في مصر. 

وعن الشرق الأوسط، أكد المدير العام أن المنتج موجود الآن في عدد كبير من دول العالم كما في عدة دول عربية من ضمنها الإمارات العربية المتحدة وفلسطين وفي المنطقة الحرة لمطار بيروت الدولي. 

وتابع أن الشركة أسست أكبر مركز أبحاث متخصص في تطوير هذه المنتجات في "نيوشاتيل" بسويسرا، مشيراً إلى أنه تم استثمار أكثر من 6 مليارات دولار أميركي، في الأبحاث الأساسية وتطوير المنتج والإثبات العلمي حتى الآن.

وذكر جاتسيليس، أن فيليب استثمرت أكثر من 1.5 مليار دولار في مرافق التصنيع لإنتاج مكونات المنتجات الخالية من الدخان، وبناء مصانع جديدة في إيطاليا وألمانيا، وتحويل المصانع القائمة في اليونان وروسيا ورومانيا وسويسرا، فضلاً عن استثمار 120 مليون دولار لبناء تسهيلات الأبحاث والتطوير التابعة للشركة في سويسرا.

وأظهرت نتائج أعمال فيليب موريس الصادرة الخميس الماضي تراجع أرباح شركة متجاوزة تقديرات المحللين خلال الربع الثالث من العام الحالي، مع هبوط محدود في حجم المبيعات.

وحققت الشركة صافي أرباح بقيمة 1.896 مليار دولار (1.22 دولار للسهم الواحد) في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع 2.247 مليار دولار (1.44 دولار للسهم) في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات

السيسي يؤكد حرص مصر على جذب الاستثمارات الكويتية

وزيرة: 5 مليارات دولار الاستثمارات الكويتية في مصر

وزيرة: تدبير 2.6 مليار دولار من الصناديق العربية لتنمية سيناء

صندوق كويتي يمول أحد مشروعات الطرق في سيناء

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات

مصر والكويت توقعان اتفاقاً بقيمة مليار دولار لتنمية سيناء