تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن راشد يفتتح المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 بدبي

حمدان بن راشد يفتتح المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 بدبي
جانب من افتتاح المؤتمر

دبي – مباشر: افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 الذي تستضيفه دبي.

وقال الشيخ حمدان، إن المؤتمر يعد الفرصة للتأكيد على الرؤية المشتركة مع الجمعية الدولية لتحلية المياه لتعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة والمسؤولية البيئية عن طريق تطوير واستخدام التقنيات المبتكرة في تحلية المياه.

وأضاف في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر المنعقد تحت شعار "ملتقى طرق الاستدامة" بمشاركة 2000 مشارك من 60 دولة حول العالم: "نأمل أن يشكل المؤتمر فرصة لاستعراض آخر التطورات التقنية والعلمية والتطبيقات العملية وتبادل الخبرات العالمية في مجالات تحلية المياه والاطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها".

من جانبه أوضح رئيس الجمعية ميخيل أنخل سانز، أن قطاع تحلية المياه يشهد تطورا كبيرا ومشاريع آخذة بالازدياد يوما بعد يوم حيث يوجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة في الإمارات العربية المتحدة ودبي عددا كبيرا من محطات تحلية المياه الضخمة.

وينطلق المؤتمر هذا العام تحت شعار "ملتقى طرق الاستدامة" وتنظمه "الجمعية العالمية لتحلية المياه" وهو يعد الأكبر في العالم والأبرز من نوعه في المجالات التخصصية لتحلية المياه ويشارك في أعماله هذا العام نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والأكاديميين المتخصصين.

ويناقش المشاركون خلال المؤتمر تحديات السوق والصناعة الحالية والمستقبلية لضمان حلول مستدامة لندرة المياه والنمو السكاني وسط التهديدات الناجمة عن تغير المناخ ومن المتوقع أن ينجم عن المؤتمر خلق آلية عمل واضحة لتعزيز الجهود المشتركة بين مختلف الأطراف الفاعلة في العالم من خلال تبادل الأفكار والخبرات ذات الشأن.

حضر افتتاح المؤتمر الذي يستمر حتى 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مطر حميد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي وسعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض ويتيكس وميخيل أنخل سانز رئيس الجمعية الدولية لتحلية المياه وكبار موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي.

ترشيحات

ولي عهد دبي يوجه بتوفير خدمات حكومية أكثر راحة للمقيمين

بروفايل.. "إكسبو 2020" يضع الإمارات في سباق جديد

استعدادات "إكسبو دبي" تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم