تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ أبوظبي تطلق مشروع "مرسى مينا"

موانئ أبوظبي تطلق مشروع "مرسى مينا"
زيارة لموانئ أبو ظبي للمشروع

أبوظبي - مباشر: بدأت موانئ أبوظبي في تنفيذ مشروع "مرسى مينا"، الواجهة البحرية للمدينة، الذي سيساهم في إحياء المنطقة التاريخية في ميناء زايد ويحولها إلى وجهة ترفيهية تقدم تجربة فريدة مميزة لفئات المجتمع كافة.

وأشارت موانئ أبوظبي، إلى انه إيذاناً بانطلاق أعمال التشييد، تم إنزال أول حاوية في أرض المشروع بحضور عدد من مسؤولي الشركة حيث من المقرر إنجاز المشروع وافتتاحه أمام الجمهور في الربع الأول من عام 2020، بحسب وكالة الانباء "وام".

ويقع مشروع "مرسى مينا" بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية، حيث سيشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي، كما سيوفر وجهة ترفيهية فريدة من نوعها لسكان الإمارة.

وأفاد محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بأهمية محطة أبوظبي للسفن السياحية كبوابة دخول حيوية إلى المدينة.

وقال الشامسي، إن تنفيذ مشروع "مرسى مينا" يأتي في إطار السعي إلى استقطاب المزيد من الزوار إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية وتعزيز الوعي بأهمية موقعها في ميناء زايد التاريخي، إضافة إلى توفير تجربة ثرية لأفراد المجتمع وزوار الإمارة على حد سواء.

وأضاف ان المشروع يؤكد أيضاً حرص موانئ أبوظبي على دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارة، سنقوم بتخصيص مساحة من وجهة "مرسى مينا" لاستقطاب رواد الأعمال ومشاريعهم الصغيرة المبتكرة، حيث سنقدم لهم تسهيلات تكفل مساعدتهم على تنمية أعمالهم.

وسيشكل "مرسى مينا" إضافة نوعية للوجهات الترفيهية في الإمارة وعامل جذب للزوار بمرافقه المؤلفة من حاويات شحن تمت إعادة تدويرها وتصميمها بحيث تستخدم كمطاعم ومتاجر ومرافق ترفيهية تعكس الطابع البحري والملاحي للمكان.

كما سيضم "مرسى مينا" ملاعب ومناطق مفتوحة للجلوس وأعمال فنية لمجموعة من الفنانين الإماراتيين الموهوبين مصنوعة من معدات بحرية أعيد استخدامها بحيث تضفي جوا فنيا على المكان.

ترشيحات:

أبوظبي.. 18 شركة ناشئة بـ"Hub71" تخطط لاستقطاب 100 مليون دولار

ولي عهد دبي يوجه بتوفير خدمات حكومية أكثر راحة للمقيمين

بروفايل.. "إكسبو 2020" يضع الإمارات في سباق جديد

استعدادات "إكسبو دبي" تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم